اقتصادالموقع

خبير اقتصادي لـ«الموقع»: الرئيس السيسي يمد يد العون لقطاع الصناعة والمستثمرين

كتبت – حنان حمدي

قال الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، إن الدولة شهدت، أمس، يوما من أيام الصناعة يتم فيه تسليط الضوء على مجهودات كبيرة تم القيام بها في قطاع الصناعة، حيث نشاهد نتائج استراتيجيات أعلنتها الدولة منذ فترة طويلة منفذة على أرض الواقع، مثل فكرة الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة، واستراتيجية التعليم الفني والتي نشاهد مردودها وبشائر تنفيذها على أرض الواقع من خلال مدارس التكنولوجيا المتخصصة.

واضاف “جاب الله” لموقع “الموقع” أن أهم ما شاهدناه، أمس، هو المرونة واليد المفتوحة التي يقدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي للقطاع الصناعي، حيث يتناقش مع المستثمرين ويبحث كل طلباتهم وعن كل ما يمكن أن يدعمهم به ويشجعهم من أجل أن يتوسعوا في نطاق أعمالهم، ويؤكد لهم أن يد الدولة ممدودة إليهم لدعمهم.

نرشح لك : شركات السياحة لـ«الموقع»: أسعار باركود عمرة شهر نوفمبر تبدأ من 2500 جنيه 

وأكد الخبير أنه يجب أن يكونوا جادين في عملهم ومؤهلين فعليا، وأن يكونوا راغبين في زيادة حجم نشاطهم بما يدعم عملية التنمية المستدامة في مصر، وبما يدعم مخططات الدولة لدعم وتنمية نشاط القطاع الخاص خلال الفترة القادمة.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن تصريح الرئيس بدعم الدولة للمنشآت الصناعية على أن يتحمل المصنع تكلفة الماكينات، يؤكد على توجه الدولة، ولكن تم تنفيذ هذا التوجه في إطار جزئي متعلق بالمجمعات الصناعية التي نوه الرئيس بأنه لا يريد فقط للقطاع الخاص أن يكون مستفيدا منها ولكن يريد للقطاع الخاص ان ينتشر في كل بقاع الجمهورية.

ولفت جاب الله إلى أن اليوم يدعو السيد الرئيس أن تتجاوز الشراكة فكرة المجمعات الصناعية، التي قامت الدولة من خلالها بإنشاء الهناجر والمصانع الصغيرة ثم طرحها بالترخيص للمستثمرين، حيث يوجه الرئيس بالتوسع في هذا الأمر على كل مستويات الصناعة بما فيها المصانع الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، فالدولة توفر البنية التحتية وتوفر الأراضي وتوفر الإنشاءات، وعلى الصانع أن يركز على عملية الصناعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى