الموقعتحقيقات وتقارير

خبر صحيح.. القومي للبحوث الفلكية يكشف لـ”الموقع” حقيقة اقتراب كويكبين من الأرض

كتبت- فاطمة عاهد

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار نقلت عن ناسا تفيد باقتراب كويكبين من الأرض، مؤكدين مدى خطورتهما، ما أثار الذعر وتسبب في تصدر العنوان لمؤشرات البحث.

وتعليقا على ذلك قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية إن الأخبار المتداولة بشأن احتمال اتجاه كويكبين خطيرين للأرض غير صحيحة، مشيرا إلى وجود مجموعات بحثية فلكية ترصد ما يسمى بالأجسام القريبة من الأرض.

وتابع رئيس المعهد القومي للبحوث في تصريحات خاصة لـ”الموقع“، أن أقرب جسم من الأرض يكون على بعد 3 أو 4 مرات ضعف المسافة بين الأرض والقمر، وهي مسافة آمنة للغاية نسبة إلى سكان للأرض والحياة الآمنة عليها، ولن يحدث أي اصطدام.

نرشح لك : غير مسبوقة …حرائق كولورادو تحتل مؤشرات البحث

وأشار إلى أنه هناك مجموعة تتابع الأجسام القريبة من الأرض، ومن ضمن نطاق عملها نشر أبحاث عن آخر ما توصلت له المجموعة البحثية من نتائج، لكن بعض المتابعين فهموا الأبحاث أو النتائج بشكل خاطئ.

وكانت قد أعلنت وكالة ناسا إنه هناك جسم قريب من الأرض، وأكدت أنه لا توجد مخاطر على الأرض؛ لأن مسافة الأجسام الفضائية بعيدة، حيث يعد المحيط القريب من داخل المجموعة الشمسية يجرى متابعة تفاصيله أولا بأول، ولن نتفاجئ في يوم ما بشيء غريب يقترب من الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى