مدارس وجامعات

(خاص) انطلاق الدراسة في الجامعات الترم الثاني 21 مارس .. تعرف على موعد الامتحانات والتخلفات

كتبت – نهال محمد

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، صحة القرار الوزاري الخاص ببدء الامتحانات العملية والمعملية والتحريرية للفصل الدراسي الاول 2021 بجميع المعاهد الفنية التابعة للكليات التكنولوجية المصرية اعتبارا من يوم السبت الموافق 20 فبراير 2021 .

وأضاف في تصريح خاص لموقع الموقع، أن القرارات تتضمن أن تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الثاني اعتبارا من الاحد 21 مارس 2021، بينما تبدأ امتحانات مواد التخلف لطلاب الفرقة الثانية في مواد الفرقة الاولى اعتبارا من يوم السبت 27 مارس 2021.

وشهدت الساعات الاخير تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي قرار أصدره الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، لحسم موقف امتحانات طلاب الجامعات والذي نص على أن تبدأ الامتحانات العملية والمعملية والتحريرية للفصل الدراسي الاول 2021 بجميع المعاهد الفنية التابعة للكليات التكنولوجية المصرية اعتبارا من يوم السبت الموافق 20 فبراير 2021 .

بينما جاء نص القرار على أن تبدأ امتحانات مواد التخلف لطلاب الفرقة الثانية في مواد الفرقة الاولى اعتبارا من يوم السبت 27 مارس 2021، مشددا على أن تتوقف جميع الامتحانات خلال العطلات والأعياد الرسمية.

وقد نص أن الدراسى ستبدأ للفصل الدراسي الثاني اعتبارا من الاحد 21 مارس 2021، ويلتزم رؤساء اللجان بضرورة اخذ موافقة جهة العمل على الندب للعمل باللجان خلال فترة أيام العمل.

كما تم التأكيد على ضرورة أن يلتزم رؤساء اللجان بالاختصاصات الواردة بالمنشور العام رقم 1 لسنة 1997 وتعديلاته كل فيما يخصه

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى