خارجي

حملة ترامب الانتخابية تجمع 15 مليون دولار تبرعات في مارس

كتبت – آية محمد

ذكرت الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب أمس السبت أنها جمعت 15 مليون دولار في مارس، وهي زيادة كبيرة عن الشهر السابق.

ويتراجع ترامب باستمرار عن الرئيس الديمقراطي جو بايدن في جمع التبرعات بينما يستعدان للمواجهة في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر.

ولم يتضح من إفصاحه المالي المقدم إلى لجنة الانتخابات الاتحادية ما إذا كان ترامب قد حقق أي تفوق في معركة جمع التبرعات. ومن المقرر أيضا أن يقدم بايدن تقريرا عن الوضع المالي لحملته بالنسبة لشهر مارس آذار الماضي.

وكان ترامب قد أعلن في وقت سابق أنه جمع ما يقرب من 11 مليون دولار في فبراير شباط.

وعلى جانب آخر، رحب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس سولتنبرغ وقادة أوروبيون أمس السبت بموافقة مجلس النواب الأمريكي على مساعدة لأوكرانيا بقيمة 61 مليار دولار.

وكتب ستولتنبرغ على منصة اكس “ارحب بموافقة مجلس النواب الأمريكي على برنامج مساعدة جديد مهم لأوكرانيا. إنه يظهر دعم الحزبين المستمر لأوكرانيا”.

وأضاف “أوكرانيا تستخدم الأسلحة التي يقدمها الحلفاء في حلف شمال الأطلسي لتدمير القدرات القتالية الروسية. هذا الأمر يعزز أمننا جميعاً في أوروبا وأميركا الشمالية”. وحض ستولتنبرغ “مجلس الشيوخ (الأمريكي) على التحرّك بسرعة لإرسال مشروع القانون هذا إلى الرئيس بايدن”.

والولايات المتحدة هي الداعم العسكري الرئيسي لكييف، لكن الكونغرس لم يعتمد أيّ حزمة مساعدات كبيرة لأوكرانيا منذ سنة ونصف سنة، وذلك بسبب خلافات حزبية.

كذلك رحّب رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين بموافقة مجلس النواب الأمريكي على برنامج مساعدة جديد لأوكرانيا دعماً لجهدها الحربي في مواجهة روسيا.

وكتب ميشال على منصة اكس “أرحب بتصويت مجلس النواب الأميركي وموافقته على مساعدة حيوية منتظرة منذ وقت طويل بقيمة ستين مليار دولار لأوكرانيا. هذا يوجه اشارة واضحة الى الكرملين: من يؤمنون بالحرية وبميثاق الامم المتحدة سيواصلون دعم أوكرانيا وسكانها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى