الموقعتحقيقات وتقارير

حلل يا دويري.. سر اشتعال السوشيال ميديا وعلاقة المقاومة الفلسطينية.. القصة كاملة

كتبت- دعاء رسلان

شهدت الساعات الماضية، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حول المحلل العسكري الأردني اللواء فايز الدويري، وذلك بعد بث المقاومة الفلسطينية “حماس” فيديو خلال استهدافها قوة صهيونية مكونة من 10 جنود.

* طلب المقاومة الفلسطينية تحليل الدويري

في الفيدي، قال أحد مقاتلي القسام أثناء استهداف أحد المنازل في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة “حلل يا دويري”، في إشارة إلى المحلل العسكري الأردني، اللواء فايز الدويري.

نرشح لك: مصر تفاوض ونتنياهو يراوغ .. سيناريو الحرب في غزة إلى أين؟.. أستاذ علوم سياسية بالقدس يكشف لـ «الموقع»

* تعليق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على “حلل يا دويري”

لم تتوقف إثارة الجدل بشأن “حلل يا دويري”، ولكنها تزايدت مع تعليق المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي إدرعي بشأنها، من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”.

في تدوينة لـ”إدرعي”، كتب: “حلل يا دويري.. هكذا تم القضاء جوًا على مخرب مسلح بصاروخ آر بي جي، هذا هو التعاون الوثيق بين القوات البرية والجوية. تعاون لا تراها في الكتب الاستراتيجية المفبركة التي تستخدمها لتحليل أفعال حماس”.

* رد فعل السوشيال ميديا على “حلل يا دويري”

وأنهالت التعليقات الساخرة من المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، ووجه أحد رواد موقع “إكس” كلامه لـ”إدرعي” قائلا: “شاهد أبطال حماس كيف يقاتلون من مسافة الصفر هذه هي البطولات الحقيقية وليست مشاهد التمثيل لجنودك الذين يطلقون النار على الجدران”.

وعلق إسلام عثمان، أحد رواد السوشيال ميديا: “حلل يا دويري.. ليلة الفطايس سودا”.

وكتب يوسف الكمالي: “بتسليحها وتمويلها أبادة غزة، وخسرت أمريكا نصف قرن من نفوذها الناعم في العقل العربي والوجدان الإسلامي.. وربح القدس جيلا مقاوما.. مقاوما لرغباته الاستهلاكية، ومقاوما لوساوس الطائفية، ومقاوما لبريق الحياة الغربية، ومقاوما للتطبيع مع الصهيونية.. حلل يا دويري”.

وكتب آخر: “فلسطين كتائب القسام تبث مشاهد استهداف قوة راجلة صهيونية متوغلة في منطقة الشيخ زايد شمال قطاع غزة.. حلل يا دويري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى