أخبار

حقنًا للدماء.. سودانيون يتحدثون لـ”الموقع” بعد الاتفاق السياسي السوداني بين “حمدوك” و”البرهان”

كتبت- دعاء رسلان

وسط اهتمام عالمي، تم توقيع الاتفاق السياسي في السودان بين رئيس الوزراء السوداني المعزول عبدالله حمدوك ورئيس المجلس السيادي الفريق عبد الفتاح البرهان.

وتعليقًا على ذلك، قال عباس الدونا، أحد سكان مدينة الخرطوم، إن الاتفاق السياسي السوداني بين رئيس المجلس السيادي الفريق عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء السوداني المعزول عبدالله حمدوك جاء لحقن دماء الشعب السوداني.

وأضاف “الدونا” لـ”الموقع” أن الشارع السوداني شهد مظاهرات متتالية لتهدئة الأوضاع والعودة إلى الاستقرار للنهوض بالسودان وتنميتها مرة أخرى، وهو ما سعى إليه القائد البرهان وحققه بالاتفاق مع رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك.

وبين أن مطالب الشارع السوداني الآن تتركز على التعاون القوي بين الجهات الأمنية والمدنية في تحقيق التنمية والخروج بالسودان من الأزمات التي لحقت بها بسبب المظاهرات الأخيرة نتيجة لتوقف الأعمال من قبل النقابات وغيرها من المؤسسات.

وفي السياق ذاته، قال إبراهيم خليل، أحد سكان العاصمة السودانية الخرطوم، إن الأزمة في ‫السودان‬ تتجه للانفراج بعد إطلاق سراح رئيس الوزراء المعزول عبدالله حمدوك.

وأضاف “خليل” لـ”الموقع” أن الاتفاق على إطلاق سراح جميع الوزراء وعودة عبد الله حمدوك إلى رئاسة حكومة السودانية، والعمل على اختيار الكفاءات للعمل في الحكومة الانتقالية الجديدة ومحاسبة المخطئين في حق الشعب السوداني خلال الأحداث الأخيرة وسيعمل على حل الأزمة من جذورها، وهو ما سيحقق الاستقرار للشعب السوداني ويوفر مناخ مستقر للمنطقة كلها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى