الموقعحوادث

حسناء أمام محكمة الأسرة: «عايزة راجل مش لوسي»

كتب: إسلام أبوخطوة

داخل أروقة محاكم الأسرة ألوان من القضايا المختلفة، البعض منها لها طابع درامي والأخرى كوميدية، كثيرا من الأسباب الخاصة لرفع قضية الخلع تكون مشابهة للأفلام السينمائية، كما هو الحال لقصة السيدة حسناء التي قالت لمحكمة الأسرة إنها تريد الخلع من زوجها بسبب صفاته الأنثوية التي تشبه «لوسي ابن طنط فكيهة» في فيلم إشاعة حب.

«عايزة راجل مش لوسي».. هكذا قالت حسناء لمحكمة الأسرة، وسردت قصتها التي تعود للأيام الأولى من زواجها حينما اكتشفت صفات زوجها التي تميل للسيدات منها الحرص على نعومة شعره وإزالة شعر الجسد، وحبه للحديث مع السيدات واعتماده على عائلته في المصروفات.

تصمت السيدة للحظات وتتذكر موقف كان صادما لها حينما وجدت زوجها يتحدث مع إحدى الفتيات بطريقة أنثوية، وتابعت: «يكلم اللي يكلمه بس يكون راجل في نفسه مش متجوزة واحدة بتكلم ستات.. على الأقل يشرفني».

تشير الزوجة إلى أن والدة زوجها هى المسيطرة على المنزل وكلمتها هى المسموعة في ظل غياب شخصية زوجها، ففي البداية كانت تسمع كلامها بحكم كونها والدة زوجها وعليها الطاعة لها والاحترام ، ومع مرور الوقت بدأت المشاحنات تنشب بينهما بسبب زيادة تحكمها وعدم وجود شخصية لزوجها.

خطوات إقامة دعوى الخلع أمام محكمة الأسرة:

– حال الرغبة في إقامة دعوى خلع، يتم الحصول على نماذج العريضة من المحكمة.

– يقوم المدعى بملء البيانات الفارغة من اسم وعنوان واسم المدعى عليه.

– تقديم عريضة الدعوى لـ مكتب تسوية المنازعات الأسرية التابع لمقر سكن المدعي ويتم فحص الدعوى من خلال الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين الذين يسعون للصلح، وفى حال وصول مساعى الصلح لطريق مسدود، تتم كتابة تقرير بعدم إتمام الصلح لرفض الطرفين أو رفض أحدهما.

– من حق المدعية بعد 15 يومًا من عرض العريضة على مكتب تسوية المنازعات الأسرية إقامة الدعوى أمام محكمة الأسرة.

– ترفض المحكمة الدعوى في حال عدم تقديم المدعي عريضة الدعوى لـ مكتب تسوية المنازعات الأسرية.

– عند إقامة أول دعوى تكون في أي محكمة أسرة، لكن الدعاوى الأخرى التي تليها تكون في ذات المحكمة التي أقيمت بها أول دعوى.

يشار إلى أن الأوراق المطلوبة يتم إرفاقها بعريضة الدعوى التي تكون عبارة عن قسيمة الزواج وذلك في حالة دعوى الخلع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى