الموقعتحقيقات وتقارير

“حر وأمطار”.. الأرصاد تحذر عبر “الموقع” من حالة الطقس الأيام القادمة

كتبت- دعاء رسلان

بين الحرارة والبرودة، تستمر التقلبات الجوية، التي تدفع المواطنين للسؤال عن حالة الطقس يوميا، لاتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة التغيرات الجوية التي تسود المحافظات خلال تلك الفترة.

بالتزامن مع الحديث عن التقلبات الجوية، أوضح محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية حالة الطقس اليوم، كاشفا أنه بداية من اليوم يشهد الطقس ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة، إلى جانب سقوط الأمطار المتفرقة على عدد من المناطق على فترات متقطعة.

وتابع مدير مركز التنبؤات الجوية لـ”الموقع” أنه تسود اليوم أجواء حارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، لطيف في أول الليل، ومائل للبرودة في آخره على السواحل الشمالية، معتدل على باقي الأنحاء.

ونوه إلى أنه اعتبارًا من غد الأحد تشهد البلاد ارتفاعًا جديدًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وأضاف أنه سيتم تكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وناشد المواطنين بتخفيض السرعة عند القيادة صباحًا حرصًا على سلامة المارة والركاب.

وأكد على زيادة فرص سقوط الأمطار الخفيفة ليلًا على مناطق من أقصى السواحل الغربية على فترات متقطعة، مشيرا إلى أن حالة البحر المتوسط تتراوح بين خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى