حوادث

حجز دعوى علا غانم ضد طليقها بتهمة التعدي عليها لـ 30 يناير

حجزت المحكمة الاقتصادية، اليوم، محاكمة زوج الفنانة علا غانم السابق، في اتهامه بالاعتداء عليها بالسب والقذف، لجلسة 30 يناير، للنطق بالحكم.

وكانت الفنانة علا غانم، تقدمت ببلاغ إلى النيابة العامة اتهمت فيه طليقها بالسب والقذف، وتعمد مضايقتها وإرسال رسائل إزعاج لها على أثر خلافات زوجية نشبت بينهما، وتولت جهات التحقيق المختصة التحقيقات في تلك الدعوى.

وقررت النيابة، استدعاء طليقها لسماع أقواله في الاتهام الموجهة إليه، والتحفظ على الهاتف المحمول وأيضا تحريز الرسائل لفحصها، وعرضها على خبير فني، ومن المنتظر أن تستمع النيابة العامة لأقوال طليق الفنانة.

وأشارت علا غانم، خلال التحقيقات، إلى أنها نشب بينها وبين طليقها مشاكل زوجية، تطورت إلى تعمده إرسال رسائل مزعجة لها ومضايقات على مواقع التواصل بين الحين والآخر، حتى وصل الأمر إلى السب والقذف فقامت بالتقدم بدعوى إلى النيابة.

حجز محاكمة غادة والي بتهمة سرقة رسومات الفنان الروسي لـ 30 يناير

قررت المحكمة الاقتصادية، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة الفنانة غادة والي أمام المحكمة الاقتصادية، إلى جلسة 30 يناير للنطق بالحكم.

وكانت جهات التحقيق أحالت غادة والي للمحاكمة أمام المحكمة الاقتصادية لاتهامها بسرقة بعض الرسومات الخاصة بالفنان الروسي كوراسوف، واستخدامها دون الاستئذان أو علم صاحبها الأصلي الفنان روسي.

حصل «موقع الموقع» على نص التحقيقات في واقعة اتهام الفنانة التشكيلية غادة والي بسرقة لوحات الفنان الروسي جورج كوارسوف واستخدامها في رسومات داخل محطة مترو كلية البنات

وكانت قد أصدرت النيابة العامة قرارًا بإدراج مصممة الجرافيك «غادة والي»، المتهمة بسرقة لوحات، ولصقها في محطة مترو الأنفاق بكلية البنات، على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول.

وجاء نص التحقيقات كالتالي:
اسمي غادة شريف محمود والي (34 سنة) حاصلة على بكالوريوس العلوم التطبيقية والفنون.
س ـــما قولك فيما هو منسوب إليك من إنك متهمة بارتكاب غش والإخلال بتنفيذ الالتزامات التي يفرضها عقد الالتزام الخاص بإدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق المبرم بين الهيئة القومية للأنفاق وشركة أو إيه تي بي المؤرخ 21 مايو سنة 2020 حال كونك من المقاولين من الباطن بموجب عقد المقاولة المؤرخ 26 أبريل سنة 2021 بينك وبين الشركة الثانية وكان ذلك الإخلال والغش راجعين إلى فعلك، وترتب على ذلك ضرر جسيم بالهيئة القومية لمترو الانفاق على النحو المبين بالأوراق؟
ج ــ محصلش

س ــ ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهمة بالتعدي على الحقوق المالية والأدبية للمجني عليه جورجي كوراسوف وذلك بأن قمتي بتقليد أربعة من رسوماته وطرحتيها للتداول واستعملتها في محطة مترو كلية البنات على النحو المبين بالأوراق؟
ج- الكلام ده محصلش

س ــ ما الذي حدث إذا؟
ج ـــ كان في مناقصة عملتها الشركة الفرنسية او ايه بي تي، وتلقينا دعوة لحضور تلك المناقصة وكان بشأن بحثهم عن شركات مبدعة للقيام بأعمال بمحطات المترو وشركة واليز استديو تقدمت بعرض وتم قبوله، وتعاقدت مع الشركة بعقد بين العقد الأول كان خارج إطار الموضوع محل التحقيق، والعقد الثاني كان بشأن أعمال في خمسة محطات ووضع استراتيجية كاملة تسويقية النشاطات والفاعليات داخل محطات المترو، وأعمال أخرى مذكورة في العقد والملحق.

وتم تنفيذ الأعمال في أربع محطات وهى محطات هليوبوليس وكلية البنات وباب الشعرية والعباسية، ولم يتم تنفيذ الأعمال في المحطة الخامسة وهي ألف مسكن بسبب إنهاء الشركة الفرنسية العقد بتاريخ 22 – 3 – 2022 وفوجئت في شهر يونيو سنة 2022 بحملة تشوية في الإعلام والتواصل الاجتماعي والصحافة بسبب الأعمال التي تمت في كلية البنات وكان الموضوع كله كذب وافتراء وأثر بالسلب علي وعلى نفسيتي وعلى الأعمال الخاصة بمكتب واليز استديو.

س ــ ما صلتك بالرسومات التي ظهرت على جدران محطة كلية البنات؟

ج ــ ده تصمیم صناعي قامت به شركة واليز استديو

س ــ وما هو المقصود تحديداً بما اسميتيه بالتصميم الصناعي؟

ج ــ أقصد بالتصميم الصناعي أنه تم باستخدام برامج الكترونية وتحديدا برنامج فوتوشوب واليستريتر وده بيختلف عن الأعمال الفنية لأن ذلك التصميم الصناعي مقيد بالاتفاق بيني وبين العميل، من حيث الشروط والمواصفات، يعنى أقصد أنه مش عمل فني بيتعمل من إبداع فنان يتمتع بموهبة الفن، وإنما منفذ التصميم صناعي يتبع في عمله الشروط والمواصفات التي يفرضها العميل.

س ـــ ومن تحديدًا قام بعمل تلك التصميمات الخاصة بمحطة كلية البنات؟

ج ــ مكون من فريق عمل متضمن مصممين بيشتغلوا بنظام الأعمال الحرة بالقطعة فري لانسر ” والناس دي بتغير وأنا تعاملت مع ناس كثير في أعمال كثيرة وبالنسبة للأعمال التي تمت في محطة كلية البنات لا أتذكر أسماء هؤلاء الأشخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى