الموقعرياضة

جيراسي: منتخب غينيا يتطلع للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا

كتب – محمد علاء

أكد سيرهو جيراسي، نجم منتخب غينيا، تطلع بلاده للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار.

وغاب هداف شتوتجارت الألماني البالغ من العمر 27 عاما، بداعي الإصابة عن المباراة الأولى لمنتخب بلاده والتي تعادل فيها مع الكاميرون بهدف لمثله.

وقال جيراسي في تصريحات خاصة للموقع الرسمي لاتحاد الكرة الأفريقي (كاف)، اليوم الخميس، إنه ورفاقه سيركزون في كل مباراة على حده، من أجل الوصول إلى أبعد حد ممكن في البطولة التي تقام في كوت ديفوار.

وأضاف: “كل الأمور تسير بشكل جيد منذ قدومنا إلى كوت ديفوار، والمنتخب الغيني يتواجد في ظروف جيدة، وكل هذا كان بعد الاستقبال الجيد عند وصولنا”.

وأضاف: “قمنا بالاستعداد على نحو جيد قبل بداية البطولة القارية، والآن يجب أن نبذل قصارى جهدنا من أجل اجتياز دور المجموعات، وسنركز بعدها في كل مباراة على حده من أجل الذهاب إلى أبعد حد ممكن”.

وأشار جيراسي، ثاني هدّافي الدوري الألماني برصيد 17 هدفا، أن هدفه الشخصي مع غينيا خلال النسخة 34 من كأس أمم إفريقيا، هو مواصلة السير على نفس المنوال الذي بدأ فيه الموسم الكروي الحالي.

وأكد: “هدفي الشخصي هو أن أواصل على نفس المنوال، خاصة وأن المباريات في إفريقيا صعبة، وكل الأمور تمر عبر اللعب الجماعي، أسعى لخوض مباريات جيدة، ومساعدة منتخب بلدي بطريقة جيدة، ولما لا التتويج باللقب”.

وأوضح جيراسي أن الفوز بلقب هداف البطولة القارية ليس هدفه الرئيسي، “لكن بالتأكيد إذا استطعت أن أكون أفضل هدّاف في نهاية المنافسة، لما لا أفعل ذلك. مثلما قلت كل شيء يمر على الجانب الجماعي، ونحن نريد التتويج باللقب القاري”.

ووجه جيراسي في ختام حديثه رسالة لجماهير بلاده، قال فيها “جمهورنا رائع، وأين نذهب نجدهم سواء في الصين أو القطب الجنوبي، هم محبين لكرة القدم، وسنفعل كل شيء من أجلهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى