أخبارالموقع

جولة في مستشفى السلام الدولي للتعرف على أحدث الأجهزة والخدمات الطبية

كتبت- روان لاشين وهنا محمد

نظمت شركة «ألاميدا» للخدمات الصحية، اليوم، جولة في مستشفى السلام الدولي في التجمع الخامس للتعرف على أحدث الأجهزة والخدمات الطبية التي تنفرد بها المستشفى، بحضور كلا من فهد خاطر رئيس مجلس إدارة مستشفى السلام الدولي ومالك مجموعة ألاميدا، و نيراج ميشرا الرئيس التنفيذي لمجموعة ألاميدا.

وتحتوي المستشفى على 7 طوابق مجهزة على طراز معماري فريد ومتميز، فالطابق السفلي يضم كلا من رعاية القلب والصدر والقسطرة والطوارئ وغرف العمليات المكونة من 6 غرف، وخدمات الأشعة ورسم المخ والعضلات وعيادة السمعيات والملفات الطبية.

وصمم ممر الطوارئ في اتجاه واحد لسهولة حركة الطاقم الطبي والمريض، كما أنه يوجد أخصائي بالعناية المركزة علي مدار 24/7 خاص بالطوارئ بعيدًا عن الطابق الأول.

نرشح لك: مستشفى السلام الدولي يحصل على شهادة الجمعية الأوروبية في أمراض الأورام

ويضم الطابق الأرضي مكتب الدخول وحسابات المرضى والموافقات والكافتيريا والاستقبال الرئيسي والخزينة والصيدلية الخاصة بالمستشفى، بالإضافة إلى العيادات الخارجية والتي تتكون من 18 عيادة، ثلاثة منهم عيادات تخصصية لرسم المخ والأعصاب، الأنف والأذن، الأسنان جميعها تحتوي على معدات متطورة، إضافة إلى أنه لا يوجد عيادة مخصصة لعلاج الرمد.

ويضم الطابق الأول وحدة العناية المركزة ووحدة علاج اليوم الواحد ووحدة رعاية القلب ووحدة المناظير، والطابق الثاني يضم الحضانة ورعاية المبتسرين والمعامل والغرف من 202 إلى 232، والطابق الثالث يضم الغرف من 301 إلى 333، والطابق الرابع يضم الغرف من 401إلى 433، وأخيرا الطابق الخامس والذي يضم المركز الألماني للعلاج الطبيعي.

وذكرت الدكتورة سالي أبو السعود، المدير الطبي بمستشفى السلام الدولي فرع التجمع الخامس، أن قسم الأشعات يحتوي على الأشعة المقطعية وأشعة الموجات الفوق الصوتية والصوتية، بالإضافة إلى أشعة «ماموجرام» للسيدات.

وأشارت سالي إلى أن وزارة الصحة ليس لها أي علاقة أو حصة في المستشفى لأنها مستشفى استثمارية، متابعةً أنه لا يتوفر في المستشفى زرع كبد أو كلى داخل الأقسام حاليا إلا أنها ضمن المخططات المستقبلية للخطة التوسعية، مؤكدةً أن المستشفى لا تجري أي عمليات قلب للأطفال وإنما الأشعات فقط.

وفي سياق متصل، قال مصطفى أسعد، المدير الإداري لمستشفى السلام الدولي فرع التجمع الخامس، إنه يوجد غرفتان عزل في الطوارئ وتحتوي قسم الطوارئ على 12 سريرًا، وأن المستشفى تحتوي على 130 غرفة سنجل، وسيتم افتتاح جناحين في الأشهر المقبلة، مضيفًا أن المبنى يحتوي على 6 مصاعد يتحمل الواحد منها 13 شخص بوزن 1000 كيلو جرام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى