خارجي

جهاد الحرازين: الاحتلال يستخدم أساليب الإبادة والتجويع ضد الشعب الفلسطيني

كتب- أحمد عادل

أكد الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن المخطط الإسرائيلي واضح في قطاع غزة، مشيرا إلى أن الإحتلال لديه رغبة في تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه ويستخدم الإبادة والتجويع ضد المدنيين.

وقال جهاد الحراين، خلال مداخلة هاتفية لفضائية “اكسترا نيوز”، أن الإحتلال الإسرائيلي يستخدم أساليب التضييق على الشعب الفلسطيني، خاصة في عدم إدخال المساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني.

وتابع أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن الاحتلال يقطع الطرق على شاحنات المساعدات، إضافة إلى أن الاحتلال يزعم أنه لا يدخل المساعدات نتيجة إجراءات أمنية

وأشار جهاد الحرازين إلى أن الاحتلال دمر أكبر مجمع طبي في قطاع غزة، وأصبح لا يصلح لتقديم الخدمات الطبية.

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، إنه تم العثور على مئات من جثث الشهداء في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه غرب مدينة غزة، عقب انسحاب قوات الاحتلال بشكل كامل من داخل المجمع والمناطق المحيطة به.

وأفادت الوزارة، في بيان صحفي، بأن قوات الاحتلال انسحبت بشكل كامل من داخل مستشفى الشفاء والأحياء السكنية المحيطة بها، فجرًا، باتجاه مناطق جنوب حي تل الهوى، جنوبي غرب مدينة غزة.

وذكر شهود عيان أن الانسحاب كشف عن إحراق قوات الاحتلال لجميع مباني مستشفى الشفاء وخروجها بالكامل عن الخدمة.

وأوضحت الوزارة، أن الجيش دمر طوابق بشكل كامل في مبنى الجراحات التخصصية، وأحرق بقية المبنى، فيما أحرق مبنى الاستقبال والطوارئ الرئيس، ودمر عشرات من غرفه وجميع الأجهزة الطبية فيه، كذلك أحرق مباني الكلى والولادة وثلاجات دفن الموتى والسرطان والحروق، ودمر مبنى العيادات الخارجية.

وتم العثور على عشرات الشهداء في مجمع الشفاء الطبي وفي شوارع عمر المختار وعز الدين القسام وأبو حصيرة وبكر وحبوش وجميعها محيطة بالمستشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى