سياسة وبرلمان

جميلة إسماعيل أمينا للحركة المدنية والنمر الأبرز في مجلس الأمناء

كتب – محمد على عبد المنعم

اتفقت احزاب الحركة المدنية، اثناء اجتماعها، امس، بمقر حزب المحافظين، خلال اجتماعا موسعا لبحث آخر التطورات على الساحة السياسية، على اختيار جميلة اسماعيل رئيسة حزب الدستور، بمنصب رئيس مجلس أمناء الحركة المدنية، لفترة معينة، بعد اعتذار مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، عن المنصب.

كما اتفقت الحملة، على تشكيل فريق يضم جميلة اسماعيل ومحمد النمر ومجدى عبد الحميد وطلعت خليل، لوضع تصور للائحة الحركة المدنية وطريقة تنظيم العمل داخل الحركة، فيما يخص آلية الاتفاق على القرارات الصادرة من الحركة، سواء من خلال التصويت أو بالتوافق.

الجدير بالذكر، ان الحركة بصدد إعادة هيكلتها، وتم الاتفاق على وحود مجلس أمناء له رئيس ويتم إنشاء مجلس تنفيذى يضم لجان نوعية.

أكد المهندس محمد النمر، رئيس الحزب العربى الناصرى ان الحركة مفتوحة لانضمام الشخصيات العامة والأحزاب التى تتفق مع رؤية الحركة المدينة كحركة معارضة وحيدة بمصر.

أكد النمر، أن الحركة المدنية قررت تأجيل مناقشة ملف الانتخابات، نظرا لان الوقت مازال مبكرا لمناقشة الانتخابات البرلمانية ولكن الحركة ترفض بشكل كامل الانضمام لأى تحالف مع أحزاب الموالاة.

وقال مصطفى كامل السيد عضو الحركة المدنية ، ان الحركة المدنية أكدت خلال اجتماعها، على استمرارها كحركة معارضة وحيدة فى مصر على اساس وثائقها الأساسية، التى تؤكد على ضرورة الانتقال إلى أوضاع أكثر ديمقراطية فى مصر واتباع سياسات اقتصادية تؤدى إلى الاستقلال الوطنى، وتنعم باثارها كل قوى الشعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى