خارجي

جريمة قتل بسبب جراب موبايل.. «بياضة» خلص على الجوكر أمام المحل في الطالبية

كتب – أحمد عمر

داخل محل اكسسوارات موبايل في منطقة الطالبية، كان يقضي “مصطفى محمد” 40 عاما معظم وقته، ليكسب قوت يومه من مصدر عمل حلال ينفق منه على أفراد عائلته، حتى كُتبت نهايته على عتبات ذلك المحل بطعنات الغدر على يد مسجل خطر، بسبب جراب هاتف محمول.

يافطة كبيرة تحمل اسم “الجوكر” وضعها “مصطفى” أعلى محله لاسيما وإنه الاسم الذي اشتهر به، وقرر أن يكون عنوانا لمحله لتفائله بذلك الاسم، واشتهر بين سكان المنطقة والجيران بالطيبة والشهامة، وعدم تقصيره في أداء الواجب حتى حظي بحب الصغير والكبير.

ابن الضحية صاحب الـ10 أعوام كان يساعد والده في العمل بالمحل، ويتناوب معه أحيانا ساعات العمل ليعطيه قسطا من الراحة، وكانت الأمور تسير بصورة طبيعية في سيناريو يومي حتى طرأ تغير قلب الأوضاع رأسا على عقب.

بينما كان “مصطفى” وابنه في المحل يباشران عملهما حضر أحد أبناء المنطقة المشهور عنهم الأعمال الإجرامية وله سجل حافل من التاريخ الإجرامي، وطلب شراء جراب هاتف محمول، ولم يتأخرا الاثنان في تلبية طلبه وأحضرا له عدة أنواع وأشكال مختلفة للاختيار بينهما والمناسب لهاتفه.

بعد وقت طويل من الاختيار استقر المشتري ويدعى “ياسر بياضة” على شكل جراب ودفع مبلغ 35 جنيها ثمنا له، لكن القصة لم تنته عند ذلك، وبعد يومان عادت شقيقة المتهم إلى المحل مرة أخرى وطلبت إعادة الجراب “الجراب دا مش عاجبني وعايزه ارجعه”.

في ذلك الوقت كان يتواجد الطفل صاحب الـ10 أعوام بمفرده في المحل، ورفض إعادته دون موافقة والده، مما آثار غضب الفتاة، وغادرت بعد توجيه عبارات تحوي على سب وشتم.

تقابلت الفتاة مع شقيقها وأخبرته بما حدث “المحل مش عايز يرجع الجراب”، فأمسكه منها وتوجه إلى المحل والشر ظاهرا عليه، فوجد الطفل الذي رفض أن يعيد الجراب، وتعديا على بعضهما بالسب، وفي ذلك الوقت حضر والد الطفل لتهدئة الأمور “متزعلش إلى انت عايزه هعمله وارجعلك الجراب”.

تلك الكلمات لم تلق قبولا لدى المتهم، بعدما اعتبر أن ما تعرض له على يد الطفل الصغير إهانة له ولا يليق بسجله الإجرامي، “ابنك شتمني وانا مش هشيب حقي وهكسرلك المحل”.

احتدم النقاش بين الاثنان وانتهى بإخراج “ياسر” سلاحا أبيض من بين طيات ملابسه وطعن به صاحب المحل “مصطفى” أمام أعين طفله الصغير، الذي فشل في إنقاذ والده، وفارق الحياة على عتبات المحل بسبب جراب موبايل قيمته 35 جنيها.

تجمع الجيران على صوت الشجار وصياح المتهم بعد ارتكاب جريمته، وحاولوا نقل الضحية إلى المستشفى لإنقاذه لكنه فارق الحياة بسبب عمق الجرح، واتصلوا بالنجدة وحضرت قوة أمنية من قسم شرطة الطالبية لمكان الحادث، ونقلت الضحية إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

ونجح رجال الأمن في ضبط المتهم الذي اعترف بارتكاب الواقعة، وقررت النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى