محافظات

توافد الناخبين على المقار الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية 2024 ببورسعيد

كتب- خالد الشربينى

مع بداية اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية 2024، شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة بورسعيد ، توافد متزايد للناخبين مع بدء عمليه التصويت وفتح باب الاقتراع ، وظهرت اللجان أكثر تنظيما، فيما تراص الناخبون بمحيط اللجان استعدادا للأدلاء بأصواتهم منذ الصباح الباكر قبل فتح باب التصويت.

و بمحيط المقار الانتخابية، ظهر اقبال مشرف للشباب و حضور لافت للمرأة و إصرار وعزيمة كبار السن و ذوى الهمم ، ويدلي أكثر من 533 ألف ناخب ببورسعيد أصواتهم موزعين على 7 أحياء ومدينة بورفؤاد، حيث تم إعداد و تجهيز 67 لجنة ومقر انتخابي لتفتح أبوابها أمام المواطنين لإختيار من يمثلهم كرئيسا للدولة المصرية، بالإضافة ل 80 لجنة فرعية و 5 لجان للمغتربين.

وتواصل الأجهزة الأمنية و التنفيذية جهودها في تأمين المقار الانتخابية وتوفير حرم ٱمن للتيسير على المواطنين للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر، مما يعكس الحالة الحضارية و الٱمنة التي تشهدها الدولة المصرية في ظل ما يحيط بها من أحداث متصارعة.

يشار إلى أن اليوم الثاني من أيام الاقتراع الثلاثة في الانتخابات الرئاسية أمس، كان قد شهد تواجدا مكثفا من قبل الناخبين؛ حيث أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أمس، أن نسبة التصويت تجاوزت ال45% من أعداد المواطنين المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين، لافتة إلى نفاذ بطاقات التصويت بعدد من اللجان الانتخابية جراء كثافة الناخبين، وهو ما اضطر الهيئة إلى تدعيمها بالمزيد من البطاقات.

وتشهد اللجان الانتخابية بالمركز، تواجد أعداد كبيرة من المواطنين أمام اللجان للمشاركة بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لممارسة حقوقهم الانتخابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى