اقتصاد

تقلب سهم تسلا عقب تصريحات ماسك بشأن زيادة حصته في الشركة

كتبت – هاجر على

محا سهم تسلا خسائره المسجلة في تعاملات ما قبل افتتاح جلسة اليوم الثلاثاء وتحول للارتفاع، بعدما أثارت تعليقات الرئيس التنفيذي “إيلون ماسك” قلق المستثمرين.

وارتفع السهم بنسبة 1.40% إلى 222 دولارًا، بعدما وصلت خسائره قبل بدء الجلسة إلى 2.3%.

وعمومًا جرى تداول السهم خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بين 222.27 دولار كأعلى مستوى للجلسة و212.18 دولار كأدنى مستوى للجلسة، ومقارنة بإغلاقه يوم الجمعة (آخر جلسة تداول) عند 218.89 دولار.

جاءت الضغوط الهبوطية على السهم، بعدما قال الملياردير “ماسك” إنه يريد أن يستحوذ على 25% من حقوق التصويت في شركة السيارات الكهربائية، علمًا بأنه يمتلك الآن 13% من أسهم “تسلا” (411 مليون سهم).

إذا انخفض سهم “تسلا” في نهاية تعاملات اليوم، ستكون هذه الجلسة الخامسة على التوالي التي يتراجع فيها، بعدما سجل خسائر بنسبة 12% منذ بداية العام.

و على الرغم من الأداء القوي الذي حققته شركة “تسلا” خلال 2023، وتضاعف قيمة أسهمها السوقية خلال 12 شهراً، إلا أن شركة الملياردير الشهير إيلون ماسك لصناعة السيارات الكهربائية تتجه خلال 2024 لتحقيق أسوأ بداية عام لها على الإطلاق.

وخلال أول أسبوعين من 2024، خسرت الشركة أكثر من 94 مليار دولار من قيمتها السوقية، ليصل سعر السهم إلى 218.89 دولار.

وجاء ذلك بعد أن تعرضت مُصنعة السيارات الكهربائية ومقرها في أوستن بولاية تكساس الأميركية لوابل من الأخبار السلبية.
وتأتي أبرز التحديات أمام “تسلا” بعد أن أعلنت عن خفض آخر في أسعار سياراتها المصنوعة في الصين، فضلاً عن ظهور مؤشرات على ارتفاع تكاليف العمالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى