اقتصاد

تقارير عالمية: مؤشرات التكنولوجيا قفزت بشكل كبير خلال تعاملات الأسبوع الماضي

كتب – صلاح إبراهيم

حققت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية حققت مكاسب نتيجة إعلان الشركات عن أرباح فصلية قوية إلى جانب قوة البيانات الاقتصادية الصادرة، وكانت المؤشرات قد شهدت خسائر خلال جلستي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، ولكن بخلاف ذلك، وفقًا لتقارير عالمية.

– أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية

وارتفعت معظم الأسهم الأمريكية على مدار هذا الأسبوع، وتراجعت الأسهم بعد أن أدى صدور بيانات التوظيف، والتي جاءت أعلى من المتوقع، و ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك، إلى تراجع المتداولين عن تسعيرهم لخفض معدلات الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، مما دفع مؤشرات الأسهم للهبوط. أما في يوم الأربعاء، واصلت مؤشرات الأسهم تراجعها على خلفية تزايد المخاوف بشأن القطاع المصرفي عندما تراجعت التوقعات بشأن خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في مارس.

– أداء مؤشرات التكنولوجيا

بينما تفوق أداء مؤشرات التكنولوجيا، حيث صعد مؤشر ناسداك المركبNasdaq Composite ومؤشر +FANG للشركات التكنولوجية الكبرى بنحو 1.12% و4.20% على التوالي. كما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعيDow Jones بنسبة 1.43% خلال هذا الأسبوع، في حين انخفض مؤشر 2000Russell للشركات ذات القيمة السوقية الصغيرة بنسبة 0.79%. بينما ارتفع مؤشر VIX لقياس تقلبات الأسواق بشكل طفيف بمقدار 0.59 نقطة ليصل إلى 13.85 نقطة، وهو أعلى من متوسطه البالغ 13.29 نقطة منذ بداية هذا العام ولكنه لا يزال أقل من متوسط العام الماضي والبالغ 16.77 نقطة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى