الموقعتحقيقات وتقارير

تفاصيل مروعة في جريمة «المنيا الدولي».. المحامي نزف حتى الموت وهربوا جثمانه في الأسانسير بدعوى أنه تحت تأثير البنج.. والطيب هرب من باب سري بالعمليات

الطب الشرعي يكشف عن مفاجأة في وفاة محامي المنيا.. والنيابة تستدعى الأطباء.. ومدير المستشفى يُحمل المسؤولية للطبيب

كتب _ سامي جاد الحق

لا تزال واقعة رحيل “محمد عمر عبد الوهاب” محامي قرية “دروة” التابعة لمركز ملوي بالمنيا نتيجة خطأ طبي قاتل تلقى ردود أفعال غاضبة بين جموع المواطنين خاصة أسرته التي قامت بدفنه اليوم بعد تشريح الطب الشرعي للجثمان.

كانت “النيابة العامة” قد أمرت بتشريح جثمان المحامي لمعرفة سبب الوفاة، وكشف التقرير المبدئي للطب الشرعي انها حدثت بسبب قطع “الشريان الأورطي” الذي أدي لحدوث نزيف داخلي استمر لأكثر من نصف ساعة وفشل الأطباء في ايقافه.

وعلى صعيد التحقيقات التي تٌجريها “نيابة ملوي” فأمرت باستدعاء مدير مستشفى “المنيا الدولى” لسماع أقواله خاصة بعدما أصدر تقريراً طبياً بحالة المجنى عليه حمل فيه مسؤولية وفاة المحامي لطبيب الجراحة الهارب، كما استمعت النيابة لأقوال عدد من أسرة المجنى عليه منهم اثنين من أشقائه الاطباء وعمه صلاح الأشول.

وقال “صلاح عبد الوهاب الأشول” عم المحامي الراحل إنه كان هناك هو وابن شقيقه المحامي وأشقائه الاثنين الأطباء يوم العملية وقبل دخول ابن اخيه غرفة العمليات بدقأئق قام وتوضأ ثم صلى الظهر ودخل لاستئصال المرارة لكنه لم يخرج منها.

يضيف “عم المحامي” أنه بعد دخوله غرفة العمليات لاحظ خروج ممرضة سريعاً ثم خرجت ورائها ممرضة أخرى فلما سألهم عن حالة ابن شقيقه أخبرته واحدة منهن انه لا يزال تحت الجراحة، بعده فوجئ بطبيب يدخل غرفة العمليات وأخبروه أنه متخصص أوعية دموية.

يقول في تصريحاته لنا عم المحامي الراحل أنه بدأ الشك يدخل قلبه هو وأشقاء المحامي منهم واحد طبيب واخرى صيدلانية فحاولوا الاستفسار عن حالة شقيقهم فأخبروه مرة تانية بعد نصف ساعة انه بخير، وسيخرج لغرفة الأفاقة فعلموا إن غرفة العمليات بها “باب خارجي” هرب منه الطبيب المتهم، بينما تم نقل المحامي ميتاً بدون علم أسرته من باب الاسانسير لغرفة الإفاقة وبداخلها تم وضعه على جهاز التنفس ميتاً للإيحاء بأنه لا زال تحت تأثير البنج، رغم أنه خرج ميتاً بعد ساعة من غرفة العمليات.

بعده تم استدعاء عم المحامي “صلاح عبد الوهاب الأشول” لمكتب مدير المستشفى وأخبره المدير أن هناك قضاء وقدر، وأن ابن شقيقه توفى نتيجة خطأ طبي فهنا طلب منه “العم” كتابة “تقرير طبي” بالحالة مبين فيه خطأ الطبيب الذي أجرى العملية ومسؤوليته عن الوفاة فتم إخطار شرطة النجدة في الحال.

نرشح لك : شريان مقطوع وجرعة دماء قاتلة.. ماذا جرى في غرفة عمليات الموت بالمنيا ؟

يستكمل “عم المجنى عليه” كلامه ويقول إنهم قاموا بتحرير محضر رسمي بالواقعة بناء على معاينة شرطة النجدة وضابط مباحث ملوي، واكتشفوا المفاجأة الثانية وهي أن جسم “المجنى عليه” بارداً وهذا يؤكد أنه توفى بعد فترة قصيرة من دخوله غرفة العمليات بعد قطع شريانه الأورطي وتصفية دمه بالكامل، وبعدما فشل طبيب الاوعية الدموية السيطرة على النزيف المستمر منه وبعد ضخ جرعة دم قاتلة لجسده.

وأقامت اسرة المجنى عليه عزاءاً له بقريتة ” دروة” التابعة لمركز شرطة ملوي فين حين تواصل نقابة المحامين جمع الأدلة الخاصة بمقاضاة الطبيب المتهم والمستشفى على حد سواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى