محافظات

تفاصيل..طرح قطع أراضي بنظام التخصيص المباشر لجهاز تنمية العبور

القليوبية محمد نبيل

أعلن جهاز تنمية مدينة العبور، عن طرح قطع اراضي بنظام التخصيص المباشر لشهر فبراير عن طريق التقديم بمقر هيئة المجتمعات العمرانية بالعاصمة الادارية والتي جري طرحها من يوم 2024/2/1 وحتى يوم 2024/2/15 .

وقال المهندس أحمد رشاد رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إن قطع الأراضي المقترحة للاستثمار لهذا الشهر بمساحات وانشطة مختلفة ومتنوعة بنظام التخصيص المباشر هي قطعة ارض رقم (١)بلوك (٤٠٠٠٠) بمشروع روضة العبور بحي السلام ثان علي طريق بلبيس الصحراوي بمساحة (١٢٩٩٤ متر مربع) بنشاط تجاري، بسعر تقديري( ٢٤٥٢٥ جنيه) للمتر ، ومدة تنفيذ المشروع(٣) سنوات تبدأ من تاريخ استلام الأرض، والاشتراطات البنائية لا تزيد النسبة البنائية عن (٤٠%) من اجمالي مساحة الأرض، وطبقا لاشتراطات الخاصة بالدفاع المدني بارتفاعات (بدروم +أرضي+دورين مع الالتزام بقيود الارتفاع المسموح بها من القوات المسلحة، والردود الامامي (٥م)، والجانبي والخلفي (٤م).

بالاضافة إلي قطعة ارض رقم (١٤&١٥))بلوك (١٧١٠٩) بالاسكان العائلي بمساحة (٦٠٤ متر مربع) بنشاط تجاري، بسعر تقديري( ٢٤٣٥٠ جنيه) للمتر، ومدة تنفيذ المشروع(٣) سنوات تبدأ من تاريخ استلام الأرض، والاشتراطات البنائية لا تزيد النسبة البنائية عن (٤٠%) من اجمالي مساحة الأرض، وطبقا لاشتراطات الخاصة بالدفاع المدني بارتفاعات (بدروم +أرضي+دورين)وبما لا يتجاوز قيود الارتفاع المسموح بها من القوات المسلحة، والردود الامامي (٥م)، والجانبي والخلفي (٤م).

وأكد رئيس الجهاز، أن المساحة تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة، مع ضرورة الاطلاع على كتيب اجراءات التخصيص بنظام التخصيص المباشر على الموقع الإلكتروني لموقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وفي سياق آخر أعلنت شركة الكهرباء قطع التيار الكهربائي، اليوم الإثنين، عن عدة مناطق بمدينة العبور التابعة إداريا لمحافظة القليوبية.

وقال بيان صحفي، نشرته الصفحة الرسمية لمحافظة القليوبية، نقلا عن شركة الكهرباء، يرجى العلم أنه سوف يتم عمل صيانة لأكشاك الكهرباء غدا الثلاثاء 6-2-2024 من الساعة الـ 10 صباحأ حتى الإنتهاء من أعمال الصيانة.

وأشار إلي أن الأماكن المتأثرة بالفصل هي الحى الرابع اكشاك أرقام (٦& ٧& ٨ / ٣ أ & عصام الدين معوض)، وفي البلوكات الاتية (١٩٠٢٣ & ١٩٠٢٥ & ١٩٠٢٦ & ١٩٠٣٠ & مزرعة على خط ١٠) .

وطالبت شركة الكهرباء المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات ومكاتب البريد وجميع المصالح المتأثرة بالفصل، بتدبير احتياجاتهم من الكهرباء خلال فترة الانقطاع، على أن يتم عودة التيار بعد الانتهاء من أعمال الصيانة حتى لا يحدث أي تعطيل لأعمال الموطنين اليومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى