خارجي

تفاصيل اتصال وزيرى خارجية الإمارات وأفغانستان حول “كورونا”

بحث الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولى بدولة الإمارات، اليوم خلال اتصال مرئى مع محمد حنيف أتمر وزير خارجية جمهورية أفغانستان الإسلامية المكلف، علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في كافة المجالات.

وتطرق الجانبان إلى تطورات الأوضاع في المنطقة، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة الجهود المبذولة لتعزيز الاستقرار والأمن والتنمية في جميع أنحاء أفغانستان.

وأكد الجانبان على العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين وقيادتهما، والجهود المستمرة لدعم هذه العلاقات وتطويرها بما يحقق مصالحهما المشتركة وتطلعات شعبيهما إلى التقدم والتنمية والازدهار.

كما استعرض الجانبان تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، وجهود البلدين لاحتواء تداعياته، وأهمية التعاون والتنسيق القائم بينهما في هذا الصدد، وكذلك دعم الجهود العالمية من أجل التوصل إلى لقاح للمرض.

وتوجه الشيخ عبدالله بن زايد خلال الاتصال المرئي بالتهنئة لـنظيره الأفغانى بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده الذي يوافق 19 أغسطس من كل عام، معرباً عن تمنياته لجمهورية أفغانستان والشعب الأفغاني بالاستقرار والأمن والرخاء.. وأثنى على تعاون الجالية الأفغانية المقيمة في الإمارات والتزامها بالتدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية التي تم اتخاذها في مواجهة تداعيات كورونا.

ومن جانبه أشاد محمد حنيف أتمر بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين والحرص المستمر على تعزيزها وتنميتها في كافة المجالات، مثمناً الدعم الذي قدمته دولة الإمارات لبلاده لمساعدتها على تجاوز تداعيات كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى