غير مصنف

تعرف على موعد أولى مباريات الدور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية

كتب – كريم أحمد

تنطلق مساء اليوم السبت، أولى مباريات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تقام حاليًا في كوت ديفوار.

وتقام مباراتان في هذا اليوم، حيث يواجه منتخب أنجولا نظيره ناميبيا في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، فيما يلتقي منتخب نيجيريا نظيره الكاميرون في العاشرة مساءً.

-أنجولا ضد ناميبيا

يسعى المنتخب الأنجولي للفوز و الصعود إلى الدور ربع النهائي، بعد الصعود كأول المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بالفوز على كل من المنتخب الموريتاني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، و منتخب بوركينا فاسو بهدفين مقابل لاشئ، و التعادل مع المنتخب الجزائري بهدف لكل فريق.

بينما يسعى منتخب نامبيا في الاستمرار في تحقيق المفاجأت في الفوز و الصعد إلى دور ربع النهائي، بعد الصعود من المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط و كأحسن ثوالث و بهدف واحد فقط، بالفوز على المنتخب التونسي بهدف مقابل لاشئ، ثم الخسارة باكتساح من المنتخب الجنوب افريقي برباعية نظيفة ثم التعادل السلبي مع المنتخب المالي.

-نيجيريا و الكاميرون

يسعى المنتخب النيجري للفوز و الصعود إلى الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية، بعد الصعود كـ ثاني المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بالتعادل الإيجابي مع منتخب غينيا الاستوائية بهدف لكل فريق، عقبه الفوز على صاحب الأرض و الجمهور المنتخب الإيفواري بهدف نظيف، ثم الفوز على منتخب غينيا بيساو بهدف نظيف.

بينما يسعى المنتخب الكاميروني لتصحيح مساره في البطولة و تحقيق الفوز بعد الأداء الباهت الذي قدمه في دور المجموعات و الصعود كـ ثاني المجموعة الثالثة ب 4 نقاط، بعد التعادل الإيجابي مع المنتخب الغيني بهدف لكل فريق، عقبه الهزيمة من المنتخب السنغالي بثلاثية مقابل هدف، ثم الفوز بثلاثية مقابل هدفين ضد منتخب جامبيا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى