اقتصادالموقع

تعرف على مقتنيات المتحف الحربي بقلعة صلاح الدين الأيوبي

يفتتح المجلس الأعلى للآثار المتحف الحربي بقلعه صلاح الدين الأيوبي في ذكري افتتاح حرب أكتوبر المجيد. ونرصد لكم أهمية المتحف الحربي بقلعة صلاح الدين الأيوبي كالتالي:

يحتوي المتحف الحربي على عدد كبير من القاعات والأقسام التي تحكي التاريخ العسكري المشرف للجيش المصري بداية من العصر الفرعوني وحتى العصر الحديث. وأقسام المتحف الحربي على النحو الآتي:

– قاعة المجد: وتحتوي على مجمل الأحداث التاريخية لمصر منذ العصر الفرعوني وحتى حرب السادس من أكتوبر.

– قاعة الأزياء العسكرية: وتشتمل على التطور التاريخي للأزياء العسكرية للجيش المصري منذ العصر الفرعوني وحتى العصر الإسلامي وعصر محمد علي حتى العصر الحديث، مع عرض لملابس الوحدات العسكرية المختلفة، كما يحتوى هذا الجناح على الأعلام التي كانت تستخدم في مصر على مر العصور، بالإضافة إلى أعلام وحدات القوات المسلحة حاليا، هذا بالإضافة إلى الرتب والنياشين والأوسمة قديما وحديثا، فضلا عن ملابس كبار قادة الجيش.

– قاعة المدفعية: وتوضح التطور التاريخي للمدفعية منذ نشأتها الأولى ومراحل تطورها حتى عصر محمد علي باشا والعصر الحديث مع عرض لنماذج من المدافع. وتضم مجموعة صور الضباط الحاصلين على أنواط ونياشين خلال حرب أكتوبر 1973.

– قاعة مجلس العدل أو القاعة الصيفية:

وتحتوي على نموذج مجسم لمحمد علي باشا أثناء الحكم. – قاعــة الأسلحة: وتعرض التطور التاريخي للأسلحة النارية حتى العصر الحديث مع عرض لنماذج مختلفة من هذه الأسلحة.

اقرأ ايضا

قيمة فيسبوك تتراجع بـ 4.9% بسبب تعطل خدمات الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى