اقتصاد

تعرف على طرق الحصول على شقق سكن لكل المصريين

يبحث العديد من المصريين عن طريقة الحصول على شقق سكل لكل المصريين وذلك قبل نهايتها، ونرصد لكم خطوات الحصول على شقق سكن لكل المصريين.

1. اذهب لأحد مكاتب البريد المميكنة، لشراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز.

2. تجهيز الأوراق المطلوبة للحجز وتحميلها على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، من خلال “https://www.shmff.gov.eg/wps/portal/MFF/Home/!ut/p/z1/04_Sj9CPykssy0xPLMnMz0vMAfIjo8zizRwtzDwsTAx9LMIMLAwcQ42DDMM8fYwN3M30w1EV-PsGmxo4GvoHBxuZuBu4OxvrRxGj3wAHcDQgTj8eBVH4jQ_Xj0K1AosPCJlRkBsaGmGQ6QgAb0CqJQ!!/dz/d5/L2dBISEvZ0FBIS9nQSEh/”

3. يعلن صندوق الإسكان الاجتماعي، بعد مرور 3 أشهر على التقديم، أسماء الفائزين المستوفين للشروط، وكذلك من رفع الأوراق بشكل صحيح على الموقع الإلكتروني، ويتم استبعاد المخالفين للشروط.

4. بعد إعلان أسماء الفائزين يحدد صندوق الإسكان الاجتماعي موعد سداد أول قسط ربع سنوي، أي كل 3 أشهر، ويستمر ذلك لمدة 12 قسطا على 36 شهرا، وفق ما صرحت به مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

5. يتم الاستعلام الميداني عن المتقدمين، حيث يبدأ مندوب الاستعلام التأكد من بيانات المتقدمين بشكل ميداني وعمل زيارة لمكان الإقامة أو مكان العمل أو الاثنين معا، وبناء عليه يتم تحويل الملف على البنك ويتم سداد الأقساط ويكون للمواطن أحقية في الحصول على شقة.

6. يعمل البنك على التواصل مع جهة التمويل مع الحاجز لتحديد دفعة الاستلام والأقساط الشهرية، وتوقيع عقود الوحدة بعد تحديد رقم العمارة والوحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى