اقتصادالموقع

تعديل موعد تطبيق تخفيف أحمال الكهرباء

كتب- أحمد عادل

تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تعديل موعد تطبيق جدول تخفيف الاحمال بدءا من الخميس المقبل 25 يناير لتكون من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 12 منتصف الليل وتكون ساعة واحدة لكل منطقة بجميع محافظات مصر .

جاء ذلك بعد وقف تخفيف الأحمال ليلا مع بداية انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023-2024 تطبيقا لقرارات مجلس الوزراء، الذي حدد مواعيد قطع الكهرباء من الساعة 11 ظهرا حتى الخامسة عصرا حتى يوم الأربعاء 24 يناير، آخر أيام امتحانات منتصف العام.

وأوضحت مصادر بالكهرباء في تصريحات صحفية، أنه تم إبلاغ مركز التحكم بكل المحافظات بتطبيق الأوقات الجديدة لتخفيف الأحمال.

وأشارت إلى أن تخفيف الأحمال سيبدأ من الساعة 11 صباحًا حتى وحتى 12 منتصف الليل، ولن يتم قطع التيار فى غير تلك الأوقات.

يذكر أن خطة تخفيف الأحمال بدأت فى بوليو 2023 بعد حوالى 8 سنوات من عدم انقطاع الكهرباء نتيجة تطوير شبكات النقل والتوزيع والتويع فى انشاء محطات الانتاج مما نتج عنه فائض فى القدرات

وفي وقت سابق، وتعد خطة تخفيف الأحمال القادمة هي الخطة الخامسة، منذ أول إعلان خطة تخفيف أحمال الكهرباء والتي كانت في شهر يوليو الماضي.

وكشف مصدر مسؤول بالشركة القابضة للكهرباء، عن وجود خطة جديدة لتخفيف أحمال الكهرباء، وهي تعد الخطة الخامسة لتخفيف أحمال الكهرباء، ونوه المصدر أنه جاري إعداد الجداول الخاصة بالمناطق ومواعيد فصل التيار الكهربائي عنها.

وعقب المصدر أن مواعيد تخفيف الأحمال الحالية تأتي من الساعة 2 ظهرًا وحتى الساعة 5 مساءً، وذلك من أجل ابتعاد مواعيد قطع الكهرباء عن مواعيد أداء الامتحانات أو مذاكرة الطلاب طوال الليل، وفقًا لاستجابة شركة الكهرباء لطلبات أولياء الأمور من أجل امتحانات الفصل الدراسي الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى