أخبارالموقع

تشييع جثمان المستشارة تهاني الجبالي من مسقط رأسها في مقابر عواره بطنطا

الغربية – عاصم هشام

شيع العشرات من الأهالي، منذ قليل جثمان المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية سابقا، الي مثواها الأخير، داخل مقابر العائلة، بمدينة طنطا، بمسقط رأسها بمحافظة الغربية.

حيث خيم الحزن علي الحاضرين، متأثرين برحيلها، وأكدوا أنها كانت العمود الفقري، لعائلة الجبالي، وكانت تتسم بالتواضع، والإنسانية في التعامل مع الجميع.

وكانت المستشارة تهاني الجبالي، وفاتها المنية صباح اليوم، عن عمر يناهز 71 عاما، بعد صراع مع المرض، حيث نقلت الي مستشفي العجوزه بالقاهرة، منذ اسبوع بعد إصابتها بفيروس كورونا.

يذكر أن الفقيدة المستشارة تهانى محمد الجبالي ولدت في 20 نوفمبر 1950، وهي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا المصرية سابقا، وأول سيدة مصرية تتولى مهنة القضاء في الحقبة المعاصرة، وما زالت المرأة المصرية التي احتلت المنصب القضائي الأعلى في تاريخ مصر.

وأيضا تم تكريمها، في عدد من المحافل وحصلت علي اكثر من، 30 وسام ودرع تكريمي، أهمها درع الأمم المتحدة للعمل الإجتماعي، درع المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية المصرية عام 2003، درع العيد الخمسيني لإتحاد المحامين العرب عام 1999، درع الإتحاد النسائي التقدمي عام 2000 م، درع منظمة المرأة العربية عام 2004 م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى