اقتصاداتصالات وتكنولوجيا

«تسلا» تعتزم تسريح 10% من موظفيها حول العالم

كتبت – ماري نادي

تعتزم شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، تسريح 10% من موظفيها حول العالم، بحسب تقارير نقلت عن مذكرة داخلية للشركة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك: “بينما نقوم بإعداد الشركة للمرحلة التالية من النمو، من المهم للغاية أن ننظر إلى كل جانب من جوانب الشركة لخفض التكاليف وزيادة الإنتاجية”.

وأكمل ماسك في المذكرة: “كجزء من هذا الجهد، أجرينا مراجعة شاملة للمنظمة واتخذنا القرار الصعب بتخفيض عدد موظفينا بأكثر من 10% على مستوى العالم”.

وكان لدى تسلا حوالي 140.4 ألف موظف في ديسمبر 2023.

وفي سياق متصل – تعرضت أسهم Tesla لصدمة في الأشهر الأخيرة، حيث انخفضت بنسبة 31% منذ بداية العام حتى الآن وسط تراجع الطلب على السيارات الكهربائية واحتدام المنافسة من شركات صناعة السيارات الصينية.

وفي إشارة إلى عمليات تسريح العمال، أعلنت الشركة في وقت سابق من هذا الشهر عن أول انخفاض سنوي لها في عمليات تسليم المركبات منذ عام 2020، إذ تعتبر عمليات التسليم بمثابة تقدير تقريبي لمبيعات Tesla، ولكنها غير محددة بدقة.

.أعلن الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، عن تخفيض قيمة الاشتراك لأعلى أنظمتها للقيادة الذكية في محاولة لزيادة الطلب في ظل منافسة شديدة مع الشركات الصينية.

وشارك ماسك تغريدة لشركة تسلا، يوم الجمعة، وعلق قائلاً الاشتراك بـ«نظام القيادة الذاتية الكاملة الخاضعة للإشراف الآن بـ99 دولاراً شهرياً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى