أخبارالموقع

تزامنًا مع حلف السيسي لولاية رئاسية جديدة.. تفاصيل اجتماعات الـ 9 ساعات متواصلة

كتب: إسلام أبوخطوة

تصريحات عديدة أدلى بها السفير بسام راضي، سفير مصر لدى إيطاليا، بشأن سير عمل الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال فترة ولايته، وقال إن توقيت الإعلان عن منح برلمان البحر الأبيض المتوسط، جائزة «رجل السلام 2024» له«مهم جدًا» في ظل مراسم حلف اليمين الدستورية.

جاء ذلك خلال حديثه لبرنامج «على مسئوليتي»، عبر فضائية «صدى البلد» وقال إنّ توقيت الإعلان مهم جدًا لأنه يأتي عشية بدء الجمهورية الجديدة على الخير، وبإذن الله كلنا تفاؤل أن تكون المرحلة المقبلة مليئة بالخير والتعاون والتنمية والازدهار.
وتحدث عن كواليس عمله كمتحدث لرئاسة الجمهورية في السابق، قائلًا إنّ العمل اليومي في مؤسسة الرئاسة لا أحد يتخيله، مشيرا إلى أن الرئيس كان يعقد أحيانًا 4 اجتماعات في اليوم الواحد، فضلًا عن أن بعض الاجتماعات كانت تستغرق 9 ساعات.

وأكمل: «في اجتماعات كانت من 9 الصبح لـ6 المغرب، وتخوض في كل مناحي الحياة في مصر، كل وزارة ومحافظة، هذه شهادة أمام الله والتاريخ، فما عاصرته على مائدة اجتماعات الرئيس يدل على التفاني في العمل والدقة المتناهية لمتابعة أدق التفاصيل التنفيذية على أرض الواقع».

ولفت إلى «حرص الرئيس السيسي، على متابعة الموضوع أكثر من مرة في الشهر الواحد، متابعة حثيثة ودقيقة بكل إخلاص وتفانٍ وتجرد وشرف وأمانة وحب للوطن».

واستطرد: «ما رأيته لا يمكن تلخيصه في مكالمة هاتفية، أعتبر نفسي محظوظًا في تلك الفترة لأنها أضافت لي على المستوى الشخصي خبرة كبيرة جدًا، وعلمتني كيفية الإدارة الحكيمة والواعية والدقيقة جدًا، الأمور تتم متابعتها على مدار الساعة وبشكل متوالٍ، وهو أمر لا يحدث في العالم، أنا خدمت في دول كثيرة، ولم أر تلك الأنشطة الرئاسية على مدار الساعة بهذا الشكل».

وذكر أن الرئيس السيسي يتسم بـ«ذاكرة حديدية»، مختتمًا: «تعلمت منه الكثير عن قرب، تعلمت مدى التجرد والإخلاص والتفاني في العمل من 7 صباحًا وحتى المساء يوميًا، حتى أيام الجمعة كنا نعمل فيها بكل سعادة وفخر وامتنان، ونقدم هذا الدور لوطننا الغالي مصر، الرئيس شخصية ملهمة وكلها طاقة إيجابية وأي شخص يقترب منه يستلهم منه تلك الطاقة التي تدفعه للأمام دائمًا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى