اقتصادالموقع

تزامنًا مع اجتماع المركزي.. شركات السياحة لـ«الموقع»: برامج عمرة المولد النبوي لم تتأثر بـ سعر الفائدة 

كتب – مينا سالم

تجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، مساء اليوم الخميس 21-9-2023، لحسم مصير سعر الفائدة على الإيداع والإقراض محليًا، وهذا الاجتماع يعتبر الاجتماع السادس خلال هذا العام للجنة السياسة النقدية من أصل 8 أجتماعات.

وبشأن موعد اجتماع لجنة السياسة النقدية خلال الشهر الجاري، يأتي تزامنًا مع موسم عمرة المولد النبوي، وذلك تسبب في تساؤلات كبيرة من المقبلين عن العمرة خلال الموسم الجاري (موسم عمرة المولد النبوي) لـ شركات السياحة المختلفة.

ومن جهتنا تواصل موقع «الموقع» مع مجموعة من أصحاب شركات السياحة ليكشف حقيقة زيادة أسعار العمرة من عدمها خلال الموسم الجاري 1445 هجريًا – 2023.

وقال بعض أصحاب شركات السياحة، إن أسعار برامج العمرة خلال الموسم الجاري، ثابته حتى الآن ولم تتغير بسبب استقرار أسعار الصرف، حيث أنه ضمن ضوابط العمرة على المعتمر تسديد قيمة برنامج العمرة لشركات السياحة المصرية بالجنيه المصري، وعلى المعتمر إبلاغ وزارة السياحة والآثار حال رفض الشركة استلام قيمة البرنامج بالجنيه المصري.

وأشار إلى أن حجز الفنادق داخل المملكة العربية السعودية يكون بالدولار وعلى أساس سعر صرف الدولار يقرر انه يوجد زيادة على الأسعار أم لا، مشيرًا إلى أن الأسعار مستقرة حتى الآن ولا يوجد أي زيادة نهائيًا على البرامج المختلفة.

وفي ذات السياق قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، تثبيت أسعار الفائدة عند مستوى 5.5% دون تغيير لتظل عند أعلى مستوياتها منذ 22 عامًا، وبما يتماشى مع توقعات الأسواق، وسط ترقب بشأن الخطوة المقبلة للفيدرالي تجاه أسعار الفائدة في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى