الموقعخارجي

«ترامب» يهدد بانهيار أمريكا حال عدم انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة

كتب- أحمد عادل

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إنه إذا لم يتم انتخابه خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر فإن الولايات المتحدة ستختفي من الوجود.

وأضاف ترامب في كلمة له خلال مؤتمر صحفي في ولاية ميشيجان، “قد تكون هذه الانتخابات الأخيرة في البلاد، وهذا هو ما تتجه إليه البلاد”.

في الشهر الماضي، أفادت شبكة “سي إن إن” الأمريكية أن بعض كبار المستشارين السابقين للرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية زعموا أن الأخير أغدق الثناء على بعض القادة الطغاة في العالم، بل وزعموا أن “ترامب قال إن هتلر فعل بعض الأشياء الجيدة”.

وقال أيضًا في ذلك الأسبوع إن من بين إجراءاته الأولى إذا أعيد انتخابه للرئاسة في نوفمبر المقبل، سيكون إطلاق سراح مثيري الشغب الذين سُجنوا بسبب أفعالهم أثناء الهجوم على مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021.

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن غضبه وحزنه الشديد لمقتل 7 من العاملين بالمجال الإغاثي من منظمة المطبخ المركزي العالمي -بينهم أمريكي- في غارة إسرائيلية بقطاع غزة، قائلا إن إسرائيل لم تفعل ما يكفي لحماية عمال الإغاثة.

وأضاف في بيان إن التحقيق الشامل الذي تعهدت إسرائيل بإجرائه، يجب أن يكون سريعا ويؤدي إلى المحاسبة وأن تنشر نتائجه على الملأ.

وأشار بايدن إلى أن بلاده حثت إسرائيل مرارا على فصل عملياتها العسكرية ضد حماس عن العمليات الإنسانية لتجنب سقوط ضحايا من المدنيين.

وأكد بايدن إن الولايات المتحدة تدفع بقوة من أجل “وقف فوري لإطلاق النار كجزء من صفقة الاسرى”، مضيفا أن هناك فريقا أمريكيا في القاهرة يعمل على ذلك في الوقت الحالي.

في الوقت نفسه، نقلت صحيفة بوليتيكو عن مسؤول أمريكي قوله إن الهجوم على الفريق الإغاثي بدا متعمدا لأنه تم بواسطة 3 صواريخ.

وأضاف المسؤول أنه لا يعتقد أن تحقيق إسرائيل في هذه الغارة سيكون شفافا أو نزيها. وتابع قائلا “نشك في أية مساءلة ومحبطون من تحقيقات إسرائيل السابقة كما حصل بمقتل شيرين أبو عاقلة”.

علي الصعيد العالمي، دعت وزيرة الخارجية الكندية إلي إجراء تحقيق كامل، مطالبة إسرائيل باحترام القانون الدولي، مشددة علي التأكد من حدوث ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى