هلال وصليب

تخصصه قانون| أحمد كريمة يفتح النار على عبداللّٰه النجار: ليس من أهل الذكر في الفتوى

كتبت أميرة السمان

شن الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، هجوما حادا على الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، وعميد كلية الدراسات العليا السابق، لافتا إلى أنه متخصص في القانون وليس له علاقة بالفتوى وليس من أهل الذكر

أضاف كريمة، الأمور الشرعية ترد إلى أهل الفقه وجانبه الصواب في هجومه على شخصي بشأن فتوى إفطار أهالي 6 أكتوبر والشيخ زايد على أذان القاهرة يفسد صيامهم.

تابع، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، القنوات الدينية تحولت إلى أبواق سياسية بعد 25 يناير وسب وقذف الفنانين والدعاة وكل المخالفين لهم في الرأي، موضحا أن الإعلام الديني ليس له أي دور مؤثر في الشارع المصري، جاء ذلك، خلال مشاركته في برنامج “خط أحمر” الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم.

وأجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال سيدة، حول قيام شخص بكتابة كل ما يملك لزوجته وابناءه لحرمان من اذوه فى حياته من الميراث، تحديدا ابوه وامه فما حكم ذلك؟.

وأوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج “نور الدين”، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الاربعاء: “التصرف صحيح، لكن النية سوداء هيتحاسب عليها، لانه خايف من اهل الميراث، كده بيجرم فى حق نفسه”.

وأضاف: “ربنا هيسالهم يوم القيامة انت بعت وانتم اشتريتوا ايوه يا ربى خلاص دى حاجتكم، تعالى انت بقى نيتك غير سليمة ويحاسبه عليها رب العالمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى