محافظات

تجديد حبس المتهمين في واقعة بسنت خالد ضحية “الصور المفبركة” بالغربية

الغربية عاصم هشام

قرر قاض المعارضات، بمحكمة كفر الزيات، تجديد حبس المتهمين، في واقعة بسنت خالد والمعروفة إعلاميا بضحية “الصور المفبركة” والابتزاز الإلكتروني، 15 يوم علي ذمة التحقيقات.

الإتهامات الموجهة إلي المتهمين

وذالك علي خلفية إتهام أحدهما، بهتك عرضها حال كونها طفله، لم تبلغ 18 سنة، باستطالته، لعموم جسدها، وتهديدها بإفشاء صور فوتوغرافيه، ومقطع مصور منسبوبين لها، حصل عليهما خلسة، ونشرها علي مواقع التواصل الاجتماعي، وإتهام الإثنين بإعتدائهما، علي حرمة حياة المجني عليها الخاصة، وإذاعتهما علنا تلك الصور والمقطع، واستعمالها بغير رضائها، وتعديهما بذالك علي المبادئ والقيم الأسرية بالمجتمع المصري.

قرار النيابة العامة بعد التحقيق

وفي وقت سابق قرر المستشار محمد الشرنوبي، رئيس النيابة العامة بكفر الزيات، حبس كلا من “إبراهيم.س”، و”عبد الحميد.ش” المتهمين في واقعة الطالبة بسنت خالد، والمعروفة إعلاميا، بضحية الصور المفبركة، والابتزاز الإلكتروني، أربعة أيام على ذمة التحقيق.

بداء التحقيق مع المتهمين

وكانت نيابة مركز ومدينة كفر الزيات، بدأت في التحقيق مع المتهمين، في واقعة الطالبة بسنت، وسط إجراءات أمنية مشددة، بعد ما تم القبض عليهم بالأمس.

بيان النيابة العامة

وفي وقت سابق أصدرت النيابة العامة، بيان جاء فيه، أنها استمعت إلي أقوال أسرة الطالبة بسنت، ومعاينة المنزل محل الواقعة، ولسماع اقوال والدتها، وتواترت أقوالهم، حول أن اثنين اخترقا هاتف المجني عليها وحصلا منه على صورها الشخصية ووضعاها على جسدِ فتاةٍ عارية ونشراها بالقرية بعد أن حاولا إرغامها بتلك الصور وتهديدها بنشرها لممارسة الرذيلة معهما، فلم تنصع لهما، وقدَّم والدها في التحقيقات وحدة تخزين تضمنت الصور المنسوبة للمتوفاة، وقدمت شقيقتها هاتف بسنت المحمول ورسالةً تركتْها قُبيلَ وفاتها أكدت فيها أنَّ الصور لا تخصها، وسألت النيابة العامة خالةَ الفتاة فقررت عِلمَها منها قُبيلَ وفاتها بشرائها القرص المتسبب في وفاتها منذ أسبوع، برفقة إحدى صديقاتها.

انتشار قصة بسنت خالد في كفر الزيات

بدأت القصة، بعد تداول عدد من نشطاء التواصل الاجتماعي، بنشر قصة فتاة أقدمت على الانتحار في كفر الزيات التابعة لمحافظة الغربية, وتبين من تفاصيل الواقعة أن طالبة قامت بالإنتحار, وذلك بعد انتشار صور وفيديوهات مفبركة، علي حد قولهم، وانتشرت القصة بين اهالي القرية التابعة لها, واقدمت الطالبة بسنت خالد، علي الإنتحار عن طريق أخذها لحبوب الغلة السامة، التي أودت بحياتها في الحال.

أسرة بسنت خالد تتقدم ببلاغ

تقدمت أسرة الطالبة بسنت خالد، ببلاغ تتهم فيه، ثلاثة أشخاص، منهم أثنين من شباب القرية، بفبركة صور وفيديو خادشة للحياء، وابتزازها، والتنمر عليها من قبل أحد المدرسين، مما أصابها بحالة نفسية سيئة، ودخولها في حالة اكتئاب، جعلها أقدمت على الانتحار بحبوب الغلة، وحرر محضر رقم 12775 اداري لسنة 2022.

القبض على المتهمين في واقعة بسنت خالد

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، من القبض علي المتهمين، بعد تحديد اماكن اختبائهم، في واقعة الطالبة بسنت خالد، “ضحية الصور المفبركة” والابتزاز الالكتروني، بعد أن اقدمت علي الإنتحار، “بحبوب الغله” بعد ابتزازها، بصور وفيديوهات مفبركة، علي يد اثنين من شباب القرية، وجاري عرضهم على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى