رياضة

تتويج مانشستر سيتي وجوائز كأس العالم للأندية 2023

كتبت: ندى جمال

يستعرض العديد من محبي كرة القدم حالياً جوائز كأس العالم للأندية 2023، حيث انتهت البطولة يوم الجمعة الماضية بتتويج مانشستر سيتي بلقبها للمرة الأولى في تاريخه.

كأس العالم للأندية 2023

تمت بطولة كأس العالم للأندية 2023 يوم الجمعة الماضية، وقد يبحث الكثير من عشاق كرة القدم عن الجوائز التي تم منحها في هذه البطولة، وتمكن فريق مانشستر سيتي، بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، من الفوز بالبطولة لأول مرة في تاريخهم. فاز مانشستر سيتي على فلومينينسي البرازيلي في المباراة النهائية التي أقيمت في ستاد الجوهرة المشعة، وانتهت بفوز مانشستر سيتي بنتيجة 4-0.

جوائز كأس العالم للأندية 2023

تم منح العديد من الجوائز في بطولة كأس العالم للأندية 2023، وفاز رودري، لاعب وسط مانشستر سيتي، بجائزة أفضل لاعب في البطولة، بينما حصل كايل والكر، الظهير الأيمن لفريق مانشستر سيتي، على جائزة أفضل لاعب ثانوي. وحل أرياس، لاعب فلومينينسي البرازيلي، في المركز الثالث.

بالنسبة لجائزة هداف البطولة، تقاسمها علي معلول، الظهير الأيسر لفريق الأهلي التونسي، وجوليان ألفاريز، مهاجم مانشستر سيتي الأرجنتيني، وكريم بنزيما، مهاجم الاتحاد السعودي الفرنسي.

جوائز مالية في بطولة كأس العالم للأندية 2023

تمنح الفيفا جوائز مالية كبيرة للأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023. فاز نادي اتحاد جدة السعودي بجائزة اللعب النظيف، وحصل أحمد شراحيلي، مدافع الفريق السعودي، على هذه الجائزة.

وفيما يتعلق بالجوائز المالية، فقد تم تحديد الجوائز التالية للفرق المشاركة:

البطل: 5 ملايين دولار.

الوصيف: 4 ملايين دولار.

المركز الثالث: 2.5 مليون دولار.

المركز الرابع: 2 ملايين دولار.

المركز الخامس: 1.5 مليون دولار.

المركز السادس: 1 مليون دولار.

المركز السابع: 500 ألف دولار.

اقرأ ايضا

هداف كأس العالم للأندية 2023

بعد برونزية كأس العالم للأندية.. «كهربا» لـ«إمام عاشور»: وش السعد

إمام عاشور رجل مباراة الأهلي وأوراوا الياباني في كأس العالم للأندية 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى