اقتصاد

تتخطى 10%.. تفاصيل أسعار العائد على شهادات الادخار في البنك التجاري الدولي CIB

كتب: أحمد السيد

يبحث المواطنين عن أسعار العائد على شهادات الادخار في البنوك المصرية، خاصة البنوك التي تحظى بشعبية واسعة مثل البنك التجاري الدولي، بعد قرار البنك المركزي بتثبيت الفائدة

وقررت لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركزي، في اجتماع نهاية إبريل، تثبيت أسعار الفائدة والإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25% و9.25 % و8.75% على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75%.

ويتيح البنك التجاري الدولي CIB شهادات الادخار بأنواع مختلفة منها الشهادة الثلاثية، ويحسب العائد الثابت لشهادة الادخار بالجنيه المصري التي تبلغ مدتها 3 سنوات وفقا لدورية الحصول عليه فالعائد الشهري نسبته 9.50%، والربع سنوي 9.75%، والشهري-الخير 9.00%، والنصف سنوي 10.00% ويبلغ اجمالي العائد في تاريخ الاستحقاق 9.50%.

ويوفر البنك التجاري الشهادة الخماسية، ويكون العائد الثابت لشهادة الادخار بالجنيه المصري التي تبلغ قيمتها 5 سنوات، الشهري 9.75%، والربع سنوي 10.00%، والنصف سنوي 10.25%، ويكون اجمالي العائد بتاريخ الاستحقاق 9.50%.
كما يتيح البنك الشهادة متغيرة العائد، ويكون العائد لشهادة الادخار الثلاث سنوات والتي يكون العائد فيها متغير يتم احتسابه شهريا بنسبه 0.75% أقل من سعر الإيداع لليلة الواحدة ويبلغ العائد الفعلي حاليا 7.50%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى