محافظات

«بيت الذكاة» : المسح الشامل لقريتي «الهمة» و«الكمال» بمحافظة المنيا

كتب – محمد على عبد المنعم

أعلن «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، عن بدء تنفيذ الخطة التنموية لشهر يناير 2024م، بإجراء المسح الشامل لقريتي «الهمة» و«الكمال» بمحافظة المنيا.

أكد «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الأحد أن فرقًا متخصصةٌ من باحثي «بيت الزكاة والصدقات» بدأت بالفعل في إجراء المسح الشامل للقرى الأشد فقرًا في محافظة المنيا؛ للتعرف على احتياجاتها، وتنفيذ أكبر قدر من المشروعات التنموية هناك، وَفْقًا لبرامج بيت الزكاة والصدقات؛ لتحويلها من قرى أشد فقرًا إلى قرًى منتجة، تستطيع أن تواجه صعوبات الحياة.

وأضاف البيان أن «بيت الزكاة والصدقات» يهدف إلى التوعية بفريضة الزكاة ودورها في تنمية المجتمع وبث روح التكافل والتراحم بين أفراده، والعمل على إدخال السرور على أهالينا المحتاجين في كل ربوع مصر، وبخاصة في القرى الأشد فقرًا.

وفي وقت سابق أعلن «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، عن الانتهاء من توزيع القافلة الإغاثية الرابعة على النازحين في وسط قطاع غزة وجنوبه، وهذه القافلة مكونة من 50 شاحنة عملاقة تحمل على متنها ما يقرب من 1000 طن من المواد الغذائية والمياه النقيَّة والبطاطين والمراتب والملابس الشتوية والمستلزمات المعيشية إلى أهلنا في غزة.

أوضح بيان صادر عن «بيت الزكاة والصدقات» أن القافلة التي دخلت الثلاثاء الماضي من ميناء رفح البري شارك في تجهيزها وفود شعبية من 70 دولة حول العالم؛ تلبية لنداء فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر؛ للمشاركة في حملة «أغيثوا غزة» تحت شعار «جاهدوا بأموالكم.. وانصروا فلسطين» لإنقاذ الآلاف من أهلنا في قطاع غزة، الذين يعانون من نقص حاد في الدواء والغذاء وكافة مقومات الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى