اقتصادبنوك وشركات

بنك الاستثمار العربي يطرح شهادة جديدة بعائد 18% سنويًا

كتبت- ندى أيوب

أعلن بنك الاستثمار العربي aiBANK، عن طرح شهادة إدخار جديدة بالجنيه المصري لمدة 3 سنوات، بعائد ثابت 17.25% يصرف شهرياً، و17.5% ربع سنوي، وبعائد 18% يصرف سنويًا.

وأوضح البنك، أن شهادة الادخار الجديدة متاحة في كافة فروعه، وتصدر بفئة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، وتتيح الشهادة إمكانية الإقتراض بضمانها حتي 95% من قيمتها.

وتصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، مع إمكانية استرداد الشهادة عقب مرور 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة.

وجاء ذلك بعد أن طرح البنك الزراعي المصري شهادة إدخار ثلاثية جديدة «الخير» بعائد مرتفع يصل إلى 19.5% سنويًا، و19% سنويًا ويصرف شهريًا.

كما طرح بنك QNB الأهلي شهادة إدخار أوائل الجديدة لمدة 3 سنوات بعائد سنوي ثابت يصل إلى 19.25%.

في حين طرح بنك CIB، عن طرح شهادة إدخار جديدة لمدة 3 سنوات بعائد ثابت 22% يصرف شهرياً، بحد أدنى لشراء الشهادة يصل إلى 3 مليون جنيه.

وأعلن البنك الأهلي المصري وبنك مصر عن إصدار شهادتين إدخار لمدة ثلاث سنوات، وتم طرح الشهادة الأولى بسعر فائدة ثابتة 19% سنوياً لمدة 3 سنوات، ويصرف العائد شهرياً.

وتعد الشهادة الثانية شهادة متناقصة لمدة 3 سنوات بسعر سنوي 22% لأول سنة، و18% السنة الثانية، و16% السنة الثالثة ويصرف العائد شهرياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى