اقتصادبنوك وشركات

بنك إنجلترا يرفع سعر الفائدة بنسبة 0.25%

كتب – صلاح إبراهيم

قرر بنك إنجلترا رفع أسعار الفائدة بنسبة 0.25% خلال اجتماعه اليوم، ليأتي القرار تماشيا مع توقعات الخبراء، ووصلت أسعار الفائدة بعد القرار إلى 5.25% بعدما كانت 5.00%، وذلك للمرة الرابعة عشرة على التوالي، مسجلا أعلى مستوى له في 15 عاما.

ومن المرجح أن يترك بنك إنجلترا الباب مفتوحًا أمام إمكان زيادة أسعار الفائدة، بينما ينتظر تأكيدًا على أن التضخم وسوق العمل قد شرعا في التراجع.

وفي ذات السياق تجتمع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، اليوم الخميس 3 أغسطس 2023، لبحث سعر الفائدة في اجتماعها الدوري الخامس هذا العام، وسط توقعات كبيرة بأخذها طريق التثبيت.

زيادة أم تثبيت؟.. موعد الاجتماع المقبل للبنك المركزي لتحديد مصير الفائدة

سبق وكشف هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي، عن التوقعات الأولية بشأن سعر الفائدة من قبل البنك المركزي المصري، وجاء ذلك بعدما قرر الفيدرالي الأمريكي خلال اجتماعه أمس الأربعاء رفع سعر الفائدة بقيمة 25 نقطة أساس، لتسجل 5.5%، في إطار حربه للسيطرة على التضخم المتصاعد.

وقال الخبير المصرفي، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، إن جميع التوقعات تميل إلى تثبيت أسعار الفائدة الحالية دون تغيير وذلك للمرة الثالثة على التوالي خلال 2023، ويأتي ذلك نتيجة ارتفاع التضخم خلال شهر يونيو الماضي وتصاعد ضغوطه بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى