اقتصادبنوك وشركات

بنك أوف أمريكا يعتبر سهم آبل أفضل اختيار لعام 2024

كتبت – ماري نادي

صنف “بنك أوف أمريكا” سهم شركة “آبل” كأفضل اختيار لعام 2024، بسبب التفاؤل بشأن النتائج المتوقعة لصانعة “أيفون”، بالإضافة إلى آفاقها على المدى الطويل.

وكتب محللو البنك الذي يوصون بشراء سهم “آبل” ويتوقعون ارتفاع سعره إلى 225 دولارًا، في مذكرة أمس الإثنين، أن الشركة لديها “مسار محفز غني بتدفقات نقدية دفاعية”.

ارتفع سهم “آبل” بنسبة 0.50% إلى 165.84 دولار في ختام تعاملات أمس الإثنين، لكنه ما زال منخفضًا بنحو 14% منذ بداية العام الجاري وهو أحد أسوأ الأسهم أداءً بين شركات التكنولوجيا الكبرى.

وتصدر نتائج أعمال الربع الأول من العام الجاري لشركة “آبل” في الأسبوع المقبل، وينظر “بنك أوف أمريكا” إليها مع توقعات إيجابية تشير إلى استمرار نمو إيرادات الخدمات وهوامش الربح القوية.

ومع ذلك، فقد حذر محللو البنك من أن بيئة الطلب ضعيفة وأنه إذا جاءت توقعات الشركة للأداء المالي أقل من تقديرات المحللين، فقد تؤثر على حركة السهم.

وذكرت صانعة الآيفون والآيباد أنه طُلب منها إزالة تطبيقات معينة بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي، دون تحديد أي منها، وقال متحدث باسم “آبل” في بيان: نحن ملزمون باتباع القوانين في البلدان التي نعمل فيها، حتى عندما نختلف.

وأوضح مصدر للصحيفة أن وكالة الفضاء الإلكتروني الصينية طلبت من “آبل” إزالة “واتس آب” و”ثريدز” من متجر التطبيقات لأن كليهما يحتوي على محتوى سياسي يتضمن إشارات إشكالية للرئيس الصيني.

وتؤدي هذه الخطوة إلى تقليص عدد تطبيقات الدردشة الأجنبية التي يمكن لمستخدمي الإنترنت في الصين استخدامها للتواصل مع من هم خارج البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى