سياسة وبرلمان

بمناسبة اليوم العالمى للاجئين..وكيل حقوق إنسان البرلمان لـ”الموقع”: مصر ترحب بـ5 مليون لاجئ من جميع الدول

كتبت- سمر المغربى

أكد النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بمناسبة اليوم العالمى للاجئين ، أن مصر تستقبل جميع اللاجئين من جميع أنحاء العالم .

وأضاف أبو العلا، فى تصريحات خاصة لـ”الموقع“، أن مصر رائدة فى هذا المجال وترحب بكل اللاجئين و تفتح جميع المجالات أمامهم، بالإضافة إلى أن مصر لديها 5 مليون لاجئ يتعايشون ومنخلطين وسط المجتمع .

وأشار وكيل لجنة حقوق الإنسان، إلى أن مصر تساعد اللاجئين بتوفير فرص عمل و المعايشة كأى مواطن مصرى و لم تقوم مثل الدول الأخرى بعمل معسكرات لهم بعيدًا عن أهل المدينة، لافتًا إلى أن مصر قامت بدور عظيم فى الحماية من الهجرة غير الشعرية ووضع قانون صارم وهذا يعتبر إنجاز .

ويذكر أن الأمم المتحدة تحتفل اليوم 20 يونيو من كل عام باليوم العالمى للاجئين، ويركز اليوم العالمي للاجئين هذا العام2021 على حسب ما أعلنت المنظمة على قوة الشمول والعمل معا، حيث أظهرت تجربة كوفيد-19 أننا لا يمكن ان نخطو نحو النجاح إلا إذا وقفنا جميعا ومعًا، وعلينا جميعًا أن نقوم بدورنا في الحفاظ على سلامة بعضنا البعض، وعلى الرغم من التحديات، فقد برز اللاجئون والمشردون في طليعة العاملين ضد انتشار الوباء ولمساعدة الآخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى