أخبار

بمشاركة 15 دولة عربية.. «التضامن» تعلن انطلاق المؤتمر الاقليمي للبنوك بشرم الشيخ

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المؤتمر الإقليمي بنوك ومؤسسات التنمية الاجتماعية في الدول العربية، هو الأول من نوعه حول مؤسسات التمويل الاجتماعية، ونادت به مصر في إحدى جلسات جامعة الدول العربية.

وأوضحت القباج أن المؤتمر سيقام تحت عنوان «دعم الفئات الأولى بالرعاية الاجتماعية»، بمدينة مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 23 إلى 25 مايو، بمشاركة 15 دولة عربية.

وأضافت وزيرة التضامن أن المؤتمر يستهدف وضع رؤية تمويل عربية مشتركة منصفة ومؤثرة بالعالم العربي بجانب وضع آلية للحوكمة، لتدوير رأس المال الاجتماعي، الذي يعاد به البنية التحتية في بعض البلاد أو نقوم به بالاستثمار في البشر، بجانب الرقابة على استثمار تلك الموارد.

وأشارت إلى أن المؤتمر سيناقش برامج خاصة بحماية النساء، والتمكين الاقتصادي و دمج ذوي الإعاقة وحماية اللاجئين بالملف الحقوقي، وستكون قضية اللاجئين السودانيين ضمن القضايا المطروحة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمؤتمر الإقليمي الأول بنوك ومؤسسات التنمية الاجتماعية في الدول العربية بعنوان «دعم الفئات الأولى بالرعاية الاجتماعية» تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والذي ينظمه بنك ناصر الاجتماعي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى