اقتصادسيارات

بقوة 110 حصان وتنتمي لفئة السيدان.. سعر ومواصفات “مازدا ” موديل 2021

كتب: احمد السيد

سيارات “مازدا 3” موديل 2021، من السيارات الشهيرة في السوق المصري، التي تنتمي لفئة السيارات السيدان، مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي، ينتج قوة 110 حصان، وعزم أقصى للدوران 146 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسي السرعات أتوماتيك.

وقدرت أسعار سيارات مازدا 3 موديل 2021، الفئة الأولى «Sport» بقيمة بلغت 425 ألف جنيه.

وسعرت الفئة الثانية «Executive» بنحو 480 ألف جنيه فى السوق المحلية.

وقدرت أسعار طرازات «مازدا 3» الفئة الثالثة «Premium» بنحو 520 ألف جنيه.

وتأتي الفئة الرابعة «الهاتشباك» بسعر يصل إلى483 ألف جنيه.

وتتوفر السيارة عبر مجموعة جي بي غبور أوتو الوكيل المحلى للعلامات التجارية “هيونداي، ومازدا، وشيري، وجيلي” فى مصر.

وتعتمد السيارة على منظومة الجر الأمامى، وتتسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، فى غضون 12.1 ثانية.

ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 6.7، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

ودعمت سيارات مازدا 3 موديل 2021- الفئة الأولى- بمجموعة من المواصفات ووسائل الأمن والسلامة ومنها “الوسائد الهوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS.

وأيضا توزيع الكتروني للفرامل EBD، ونظام الثبات الإلكتروني ESP، ونظام المساعدة فى المرتفعات، وحساسات ركن خلفية، وفرامل يد الكترونية”.

وتحتوى على مجموعة من التجهيزات ومنها “جنوط رياضية 16 بوصة، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية مع إضاءة نهارية LED، وحساسات مطر وإضاءة، وطي المرايات الجارنبية كهربائيًا، عجلة القيادة متعددة الاستخدامات، ومكييف هواء كما دعمت بنظام ترفيهي مكون من (عدد 8 مكبرات صوتية – شاشة وسائط 8.8 بوصة )”.

زودت طرازات «مازدا 3 2021» الفئة الثانية بنفس المواصفات والتجهيزات الموجودة بالفئة السابقة، إضافة إلى بعض الكماليات ومن أبرزها “حساسات ركن أمامية، وكاميرا خلفية.

وتأتي السيارة بجنوط رياضية 18 بوصة، ومرايات ذاتية التعتيم، وفتحة سقف كهربائية، وخاصية الدخول الذكي، وزر تشغيل/ إيقاف المحرك، ومثبت سرعة، ومكييف هواء أتوماتيك مع وجود مخارج خلفية، ونظام ملاحي GPS، وغيرها”.

جائزة “ريادة الأعمال في مصر” تعلن عن اختيارها لـ61 مرشح للجولة النهائية في أكثر من 15 صناعة مختلفة بحضور لفيف من رجال الأعمال ورائدي المجالات المختلفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى