اقتصاد

بـ 200 ألف جنيه.. بشرى سارة عن إنتاج سيارة كهربائية في مصر

كتبت أميرة السمان

كشف محمد الغمري رئيس إحدى الشركات العاملة بمشروع إنتاج السيارات الكهربائية، تفاصيل إنتاج سيارة كهربائية في مصر، قائلاً، تم الانتهاء من تصميمات السيارة الكهربائية وجاري تنفيذ خطوط الإنتاج حاليًا.

وأضاف الغمري :” القيادة السياسية حريصة على استكمال مشروع انتاج السيارة الكهربائية”، مضيفا:” السيارة الخاصة بنا تستخدم داخل المدينة وسيكون سعرها مناسب للمواطن وومتوقع أن يكون سعرها بـ 200 ألف جنيه “.

وتابع رئيس إحدى الشركات العاملة بمشروع إنتاج السيارات الكهربائية، نأمل في الاعتماد على الصناعة المحلية لإنتاج السيارات الكهربائية في مصر “.

وأكمل محمد الغمري:” المكون المحلي في البداية يكون من 60 لـ 70 % وخلال عامين نصل لـ 90 % مكون محلي، جاء ذلك جاء ذلك خلال لقاء لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء اليوم الإثنين.

وفي سياق آخر أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بمساندة قطاعات الصناعة ومزارع الإنتاج الحيواني والداجني، وتنفيذًا لقرار مجلس الوزراء، فإن الخزانة العامة للدولة تتحمل قيمة الضريبة على العقارات المبنية المستغلة في ممارسة بعض الأنشطة الصناعية والإنتاجية، تمثل 21 قطاعًا اقتصاديًا حتى نهاية عام 2026 التي تبلغ 1.4 مليار جنيه سنويًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى