محافظات

بعد نشر« الموقع».. الطب البيطري بالغربية يدفع بفرق لمواجهة حشرة «القراد» بالمحلة

الغربية عاصم هشام

بعد نشر « الموقع» إستغاثة من الأهالي بسبب ظهور حشرة غريبة بمدينة المحلة الكبرى، والتي أثارت حالة من القلق والخوف ، قامت مديرية الطب البيطري بالغربية تحت إشراف الدكتور حاتم أنور وكيل وزارة الطب البيطري بالمحافظة بالدفع بفريق من مكافحة ناقلات الأمراض و الحشرات إلى المناطق التي شهدت شكوى من ظهور حشرة القراد وذلك بعدة شوارع بحي أول المحلة الكبرى.

وتم رش الشوارع بالمطهرات والمبيدات القاتلة لتلك الحشرة واسطح عدد من المنازل وكذلك المنزل الذي شهد نفوق احد الكلاب فوق سطحه وعمل تطهير كامل لتلك المناطق وتم التنسيق مع حي أول المحلة الكبرى لرفع أكوام القمامة بالشوارع المتضررة من تلك الحشرة كما تم تطهير أماكن تجمعات القمامة والاستعانة بسيارة مكافحة الناموس والبعوض التابعة لصحة المحلة الكبرى.

تعود أحداث الواقعة بعد أن شهدت منطقة حنفية الحلوف التابعة لحى أول المحلة الكبرى بالغربية، حالة من الهلع والخوف، بعد ظهور حشرة غريبة، غير معلوم مصدرها منذ أسبوع ما أثار الرعب بين أهالى المنطقة، مطالبين الجهات المعنية بالقضاء عليها.

وناشد الأهالى بضرورة التخلص من المخلفات الموجودة اعلى الأسطح وعدم ترك الحيوانات دون رعاية خاصة فى ظل أرتفاع درجات الحرارة لانها تتسبب فى انتشار الحشرات الطائرة والاصابة بالعدوى والفيروسات خاصة خلال فصل الصيف .
تداول نشطاء التواصل الاجتماعي فيس بوك، بمدينة المحلة الكبرى، فيديوهات وصور لهذه الحشره، وأكدوا أن الأهالي قاموا باستخدام مبيدات حشرية لتخلص منها، ولكن دون جدوي.

بسبب كلب ميت ظهور حشرة غريبة في شوارع المحلة ومدير المكافحة: هنرش تاني بمبيد أقوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى