منوعات

بعد نجاحه في الإعلام والدراما والإدارة.. هل يتولى حسام صالح رئاسة الشركة المتحدة؟

كتب- سيف رجب 

رغم تخرجه من كلية الهندسة تخصص قسم هندسة الاتصالات وحصوله على الدراسات العليا في مجال الإدارة قسم تنفيذ مؤسسي وتأسيسه للعديد من الشركات الكبرى، إلا أنه نجح في مجال الإعلام وأصبح رئيسيا تنفيذيا للتشغيل والعمليات بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وأيضا واحدا من ذوى الخبرة الواسعة فى مجال الإدارة، خاصة في مجالات تكنولوجيا الاتصالات والإعلام الرقمى.

هذا هو المهندس، حسام صالح، الذي قضى أكثر من 28 عاما فى مناصب قيادية لمؤسسات ذات سمعة طيبة، إذ شغل منصب رئيس الكاتيل لوسنت مصر، والمدير الإقليمى فى سيسكو، والمدير الإقليمى فى ساندفين.

ويعد المهندس صالح، واحدا من أصحاب الخبرة في مجال الاتصالات لكونه تولى سابقا رئيس قطاع الاستراتيجية والتجارى لشركة «تى داتا»، بالإضافة إلى أنه قاد العمل فى العديد من الشركات المحلية والمتعددة الجنسيات، إذ شارك من خلال عمله فى تلك الشركات فى تنفيذ العديد من المشرعات القومية «العملاقة».

ولم يكتف المهندس صالح، بالأعمال التنفيذية في شركات الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات بل كان له دورا بارزا وخبرة طويلة في الأعمال التطوعية، إذ هو الأمين العام لمجلس الشرق الأوسط لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، وهو المؤسس والرئيس الأول لمجتمع الإنترنت العالمى فى مصر، فضلاً عن عضويته بمجلس إدارة جمعية شباب الأعمال ونائب رئيس غرفة تكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات المصرية.

وبسبب كفاءته المهنية والعلمية، شارك المهندس حسام صالح، كعضو فى مجلس الأمناء ومجلس الإدارة لعدة شركات مثل نور للتكنولوجيا المتقدمة وشركة المصرية للاتصالات لتكنولوجيا المعلومات في الوقت الذي عمل فيه خبير استشارى دولى معتمد فى التخطيط والتنفيذ والقيادة وإدارة الأعمال.

وفي فترة من الفترات، شغل المهندس حسام صالح منصب الرئيس التنفيذى للعمليات فى إعلام المصريين «الشركة القابضة» وهو عضو مجلس إدارة فى بريزينتيشن سبورتس، ومصر للسينما وعضو مجلس المديرين والعضو المنتدب لشبكة قنوات أون للتليفزيون، قبل أن يصبح حاليا الرئيس التنفيذى للتشغيل والعمليات بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى