سياسة وبرلمان

بعد صفقة رأس الحكمة.. محمود فوزي: «رئيس الوزراء مصمم على الاستفادة من الانطلاقة الاقتصادية»

كتبت أميرة السمان

أكد المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن أعضاء الحوار الوطني يمثلوا اتجاهات سياسية واقتصادية متعددة، وقدموا التهنئة لمجلس الوزراء على الصفقة الناجحة “رأس الحكمة”.

وقال “فوزي”، أن هناك حالة من الارتياح ظهرت في اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، مع أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم، موضحًا أن رئيس الوزراء، مصمم على الاستفادة من الانطلاقة الاقتصادية، لإحداث إصلاحات هيكلية أعمق وأوسع في الاقتصاد المصري.

شدد رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، على أن الصفقة ناجحة ومحترمة ويأمل باستثمار أجنبي مباشر دائم داخل مصر، حيث إن الدولة المصرية تستحق ذلك الاستثمار الأجنبي.

وأشار رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إلى أنه سيجري النظر لدراسة مقترحات هيكلية، تجعل مصر بعيدة عن الهزات التي من الممكن أن تحدث اقتصاديًا، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة “إكسترا نيوز”، مساء اليوم الأحد.

كشف الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، تفاصيل صفقة رأس الحكمة وتداعياتها على المضاربات في الذهب والدولار، موضحا أن الاتفاق زلزل كثيرا السوق السوداء للدولار التي خسرت كثيرا منذ الأمس

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن انخفاض الدولار في السوق السوداء بلغ معدلات كبيرة وسوف يزداد على يوم الاثنين المقبل لأن اليوم والأمس إجازة رسمية في القطاع المصرفي.

وأكد الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي أن سعر الذهب في انخفاض كبير منذ الأمس، مضيفا: طالما تجار الذهب خفضوا سعر المعدن الأصفر وقارنوه بالعملة الخضراء، فإن هناك انخفاضات كبيرة يوم الإثنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى