الموقعفن وثقافة

بعد سلسلة من الحوادث ومحاولات الاغتيال .. “إبراهيم تايتلس” ينجو من حادث مروع كاد أن يؤدي بحياته

كتبت-مريم سامي 

تعرض النجم التركي الشهير إبراهيم تاتليس وابنته، لحادث سير مروري مروع في تركيا، وأوضحت التقارير أنه تم إنقاذ إبراهيم وابنته الصغرى “إليف”، وكانا عالقين في السيارة بصعوبة، وتم نقلهما بعد إصابته إلى المستشفى.

وسائل إعلام تركية، قد كشفت أن حافلة صغيرة اصطدمت بشاحنة في منطقة “بودروم في موغلا”، وذكرت قناة “trt haber” التركية، أن الفنان إبراهيم تاتليس كان بداخل السيارة التي انقلبت بسبب الحاجز.

وأفادت القناة، أن سيارة المغني التركي الشهير إبراهيم تاتليس وابنته اصطدمت بشاحنة على طريق بودروم وتدحرجت في الحاجز.

وأوضحت، أن النجم التركي نُقل من السيارة التي علق بها من قبل فرق الإنقاذ المتوجهة إلى المنطقة، وأن حالته الصحية جيدة.

جدير بالذكر أن هذا الحادث لم يكن الأول في حياة النجم التركي ، حيث ظهر في أحد البرامج الغنائية، وهو متعرض لشلل مع معاناته من رعشة بسيطة في يده ولا تسير حركته بشكل طبيعي نتيجة تعرضه لمحاولة اغتيال عام 2011، حيث أصيب برصاص حي في مؤخرة رأسه وكانت حالته في منتهى الخطورة وحاول الأطباء على مدار شهور الإبقاء على حالته الصحية بعد إصابة الجانب الأيسر من جسده بالشلل.

وتعرض أيضا لعملية اغتيال في 1998 بعد ترشحه للانتخابات التركية، نتج عنها إصابة طفيفة في قدمه اليسرى.

يذكر أن إبراهيم تاتليسس، ‏ مواليد 1 يناير 1952، هو مغني وممثل وملحن تركي، وأحد أكثر الفنانين الأتراك تسجيلاً، حيث سَجلَ 42 ألبوم مِنها Ayağında Kundura الذي كسر مبيعات التسجيلات في تركيا سنة 1978، واليوم Selam Olsun الذي يركز على الموسيقي الفلكلورية التقليدية معزوفةً على آلات محلية.

وهو أحد كبار المغنيين الأتراك وأكثرهم شعبية حتى نهاية الثمانينات من القرن المنصرم، سجّل الكثير من الرقصات الفلكلورية الشهيرة مع أوركيسترا، يُلقّب بإيبو Ibo، إذ قدم برنامج Ibo Show الشهير في تركيا على عدة محطات تلفازية خاصة.

مثّل في العَديد من الأفلام السينيمائية، ودخل كمرشح في انتخابات النائب العام سنة 2007، وهو رجل أعمال نَشط في مجال السياحة والمطاعم والأعمال التجارية ومشاريع البناء في العراق. وقد تَعرض لمُحاولة اغتيال سنة 2011، أصابته إثرها رصاصة بالرأس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى