منوعات

بعد حصول «هنيدي» على الجنسية السعودية.. وزيرة الثقافة: طول عمر المصريين بياخدوا جنسيات تانية

كتبت أميرة السمان

علقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، على حصول بعض رموز الفن المصري والشخصيات العامة على جنسيات عربية أخرى، وآخرها إعلان الفنان محمد هنيدي، حصوله على الجنسية السعودية.

وقالت الكيلاني، إن «الدول العربية الشقيقة دائمًا ما تعتبر مصر بلدهم الثاني».

وأشارت وزيرة الثقافة إلى أن «مصر تفتح أبوابها طوال الوقت لكل الناس، وتحتوي كل جنسيات العالم وفي مقدمتهم الدول العربية الشقيقة»، قائلة إن العديد من المصريين يحملون جنسيات أخرى.

وأضافت: «طول عمر المصريين بياخدوا جنسيات تانية من كل الدول في العالم، هذا لا يمنع انتماؤهم لبلدهم ووطنيتهم، دي حاجة مفيش فيها أي شك».

وأكملت: «هناك مصريون كثر حاصلون على جنسيات مختلفة من العالم كله، ومصر بالنسبة للدول العربية الشقيقة بلدهم الثاني، وملايين المصريين يقيمون ويعملون ويعيشون في الدول العربية.. لذلك لا مشكلة في الأمر على الإطلاق خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء اليوم السبت.

الجدير بالذكر أن الفنان محمد هنيدي أعلن حصوله على الجنسية السعودية قائلاً: الحمد لله ربنا أكرمني واتكرمت كتير في مسيرتي الفنية .. ولكن أكبر تكريم اني إتشرفت وحصلت على جنسية وباسبور بلاد الحرمين الشريفين … شكرا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى العهد على هذا الشرف والتكريم لشخصي ومسيرتي الفنية .. شكرا للمملكة العربية السعودية.

وبالمناسبة بستغرب جدا من اللي بيهاجموا تكريم وتقدير العظماء من الفن .. ولذلك شكرا لمعالي المستشار تركي ال الشيخ على تكريمه وتقديره للفن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى