غير مصنف

بعد حصارها لمدينة الإنتاج الإعلامي في «الاختيار3».. التاريخ الأسود لجماعة «حازمون»

كتبت- أمل علي

في الحلقة العاشرة من مسلسل “الاختيار3″، تم الإشارة إلى تاريخ مهم في مصر، وهو الفترة التي حكمت فيها جماعة الإخوان الإرهابية البلاد، كما كشفت الحلقة حصار السلفيين لمدينة الإنتاج الإعلامي، من قبل جماعة الإرهابي حازم صلاح أبو إسماعيل، التي كانت تسمى “حازمون”.

سبب حصار جماعة “حازمون” لمدينة الإنتاج الإعلامي

سعت جماعة الإرهابي حازم أبو إسماعيل لحصار مدينة الإنتاج الإعلامي، عقب النقد، الذي طال المعزول محمد مرسي من الإعلام وسياساته، التي لا تخدم سوى مصلحة الجماعة الإرهابية.

تاريخ حركة “حازمون”

حركة “حازمون”، حركة سلفية تتبع أنصار الإرهابي حازم صلاح أبو إسماعيل، والتي تأسست في 4 ديسمبر 2012.

منذ تأسيس جماعة “حازمون” أثارت حالة من الجدل داخل الأوساط السياسية والإعلامية المصرية وذلك لاعتبارها أول جناح عسكري لحركة إسلامية سلفية تقوم على شخص واحد تحول من الحالة الإخوانية إلى السلفية.

ارتبطت جماعة “حازمون”، بفكر شخص هو “أبو إسماعيل”، وكانت بداياتها الأولي عقب ثورة 25 يناير، حيث شارك العديد من أعضائها في العديد من فعاليات العنف عقب الثورة، من خلال تلاقي عشرات الشباب على فكرة تبني المطالب الثورية من وجهة نظر إسلامية، بعيدا عن الانضواء تحت لواء أي من الكيانات القائمة، سواء أكانت جماعة الإخوان المسلمين أو الدعوة السلفية بالإسكندرية.
في فترة ترشح حازم أبو إسماعيل للرئاسة من خلال حملة “لازم حازم” التي ساندت ترشحه ونظمت العديد من فعاليات التأييد، استفحلت فكرة تنظيمه الذي يحمل اسمه “حازمون”.

في أعقاب استبعاده كانت البداية الفعلية لهم في 1 مايو عام 2012 عندما دعوا إلى اعتصام مفتوح في ميدان التحرير في مختلف الميادين لمليونية أطلقوا عليها مليونية إنقاذ الثورة، وأطلقوا على أنفسهم اسم “حازمون الحركة الإسلامية الثورية”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى