اقتصادالموقع

بعد تراجع 3,5%.. حنان رمسيس لـ«الموقع»: نتوقع عودة المؤشر الرئيسي بالبورصة لوضعه الطبيعي منتصف جلسة الأربعاء

كتبت – آلاء شيحة

قالت الدكتورة حنان رمسيس خبيرة أسواق المال، إن أسباب تراجع مؤشرات البورصة لليوم الثاني على التوالي هي الحركة التصحيحية بعد الصعود الهائل للمؤشرات عند وصولها لـ1000 نقطة خلال جلسات الأسبوع صعوداً بـ10500 نقطة ليصل إلى مستوى 17000 نقطة دون توقف، وإذا كان هناك تصحيح يكون لحظي ثم يعاود الصعود مرة أخرى.

وأضافت حنان، خلال حديثها لـ«الموقع»، أن مع نهاية الشهر فلابد أن يكون هناك تقفيل لمراكز الهامش والمديونية وتسوية لبعض المشاكل و المراكز من قبل المؤسسات وذلك ليكون لديها السيولة الكافية في تغطية الوثائق وعمليات البيع لبعض المتعاملين.

نرشح لك : خبير مالي لـ«الموقع»: جني الأرباح والتصحيح يدفعان المؤشر الرئيسي للمنطقة الحمراء

وأوضحت أن السوق في ترقب لقرار البنك المركزي فيما يتعلق بأسعار الفائدة، مشيرة إلى أنها تتوقع أن ترتفع إلى 2% وتأثيرها لحظي على السوق، وذلك لأن الفائدة تكون عكس التدوال إذ يؤثر بالسلب على التداول.

وأشارت إلى أنه من المتوقع في منتصف جلسة غداً، أن المؤشر الرئيسي يرجع لوضعه الطبيعي، وذلك بسبب وجود أسعار مغرية للشراء، ومع دخول شهر جديد بتأثير وسيولة جديدة، ومع ارتفاع الدولار هذا يدعم نشاط البورصة وأداء المتعاملين لافتة إلى أن السيولة هي صاحبة الكلمة في عودة المؤشرات إلى الاتجاه الصائب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى