الموقعتحقيقات وتقارير

  بعد انطلاق مؤتمر دعم القدس.. رئيس البرلمان العربي يكشف لـ”الموقع”: حضور الرئيس السيسي مبادرة طيبة في وقت شديد الأهمية

كتبت- دعاء رسلان

قال عادل العسومي، رئيسا للبرلمان العربي إن انطلاق مؤتمر دعم القدس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، هي مبادرة طيبة في هذا الوقت شديد الأهمية.

وأوضح رئيس البرلمان العربي أن المشاركة العربية في هذه المبادرة تدل على الاتفاق والدعم العربي للقضية الفلسطينية.

وعن لقاء الرئيس السيسي مع رؤساء البرلمانات العربية المشاركة في المؤتمر الخامس البرلمان العربي، أكد رئيس البرلمان العربي في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن الرئيس السيسي، هو أكبر داعم للدبلوماسية البرلمانية، ومساندة الدول العربية، وهو ما يجعله محل تقدير واحترام كبير له من البرلمانيين العرب.

وأضاف “العسومي” أن الرئيس السيسي دوره مؤثر بشكل كبير في أعمال البرلمانيين العرب، مستكملا: “الرئيس السيسي داعم لكل عمل عربي ودوره كبير في الشأن العربي ونقدر دوره ومجهوداته العظيم”.

انطلق مؤمر دعم القدس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وأحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية.

نرشح لك : السفير جمال بيومي لـ«الموقع»: مصر تهتم بالغذاء و الكساء للشعب وليس بالطرق و الكباري فقط

ويعقد المؤتمر لدعم القضية الفلسطينية وسط تمثيل عربي وإقليمي ودولي رفيع المستوى، في ظل الاستهداف الشرس لمدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية والمواطنين المقدسيين.

مؤتمر دعم القدس بالجامعة العربية
ويهدف المؤتمر يهدف لتسليط الضوء على معاناة أهل القدس ودفاعهم عن حقهم في الحياة على أرضهم، وإبراز صمودهم، ومحاولة توفير مزيد من الدعم العربي والمؤسساتي تنمويا واستثماريا في مدينة القدس لتعزيز صمود المقدسيين، من خلال تمويل مشاريع تنموية استثمارية في قطاعات الصحة والتعليم والإسكان وتمكين المرأة، وتقديم مقترح لإنشاء صندوق عربي تطوعي تساهم فيه الدول الأعضاء والصناديق العربية والقطاع الخاص ووكالات التنمية العربية، لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مدينة القدس، وتشكيل لجنة قانونية من الخبراء القانونيين العرب لمتابعة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني أمام المحاكم الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى