اقتصادالموقع

بعد انخفاضه 70 جنيهًا.. شعبة الذهب لـ«الموقع»: الوقت الحالي يشهد إقبال كبير على الشراء من المواطنين والمستثمرين

كتب – صلاح إبراهيم 

شهدت أسعار الذهب على مدار اليومين الماضيين، انخفاضا كبيرا في أسعار المشغولات والمصوغات الذهبية، واستمر الانخفاض حتى ظهر اليوم الخميس 25-5-2023 والذي وصل إلى 70 جنيها منذ مساء أمس.

ومن جهته قال نادي نجيب، عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، إن الوقت الحالي يشهد انخفاضًا كبيرًا في أسعار الذهب، فضلا عن الإقبال الكبير من المواطنين والمسثمرين على شراء المشغولات الذهبية المختلفة، وهناك توقعات بقفزة كبيرة في أسعار المشغولات خلال الفترة المقبلة ولا يوجد مبررات.

وأضاف نجيب، أن انخفاض أسعار الذهب يأتي في في ظل الإقبال الكبير من قبل المواطنين على شراء سبائك والمشغولات الذهب المختلفة وأيضا في رغبة في الاستثمار، مشيرًا إلى أنه حتى قرار البنك المركزي والخاص بتثبيت سعر الفائدة ساهم في استقرار أسعار الذهب محليًا.

نرشح لك : بعد تحول 60% من المستوردين لمصنعين.. شعبة الأدوات الصحية لـ«الموقع»: يساهم في منع الاستيراد ووصول المنتج المحلي 90% بالأسواق

وأستكمل سكرتير شعبة الذهب، أن هناك توقعات كبيرة بارتفاع أسعار الذهب عالميًا خلال الأسابيع المقبلة، وذلك الارتفاع العالمي من المحتمل أن يؤثر على الأسعار المحلية في أسواق الصاغة.

وجاءت أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم الخميس كالتالي:

وصل سعر أوقية الذهب مستوي 1963 دولار

وصل سعر الذهب عيار 21 مستوي 2350  جنيه
وصل سعر الذهب عيار 24 مستوي 2686  جنيه
وصل سعر الذهب عيار 18 مستوي 2014  جنيه
وصل سعر الذهب عيار 14 مستوي 1571   جنيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى